الضمير تبدأ بتنفيذ ورش عمل بعنوان "حرية تكوين وتسيير الجمعيات"

ورشة عمل

غزة / سوا / أعلنت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بالتعاون مع الشركاء في "الشبكة الأهلية لحماية الحق في حرية تشكيل الجمعيات في قطاع غزة" بدأ تنفيذ سلسلة من ورش العمل التوعوية بعنوان "حرية تكوين وتسيير الجمعيات– حقوق وواجبات" .

حيث تم تنفيذ أول ورشة عمل يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2017 في جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل في محافظة رفح بحضور أكثر من (26) شخص من أعضاء مجالس الإدارة وأعضاء الجمعيات العمومية، وعاملين/ات إداريين في مؤسسات أهلية مختلفة في محافظة رفح.

وقالت المؤسسة إن هذه الورش في إطار تنفيذ أنشطة مشروع (المساهمة في احترام وحماية وتعزيز الحق في تشكيل الجمعيات في قطاع غزة) الممول من الاتحاد الأوروبي.

 وأضافت يطرح خلالها الموضوعات التالية (المنظومة الدولية والوطنية الناظمة للحق في تشكيل وتكوين الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية، والعلاقة القانونية بين الجهات الحكومية والجمعيات، واستعراض أبرز أنماط الانتهاكات الموجهة ضد الجمعيات الخيرية

 وتقوم الورش بالعمل على توضيح اختصاص الجمعية العمومية ومجلس الإدارة في إطار عمل الجمعيات)، وقد لاقت هذه الورشة اهتماما كبيراً وتفاعلا من قبل الحضور لملامستها لواقع وطبيعة عملهم في المؤسسات الأهلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد