سلاح الجو الاسرائيلي يشارك في المناورة الجوية الامريكية الكبرى

108-TRIAL-

القدس / سوا /  انطلقت المناورة الجوية الامريكية الكبرى المعروفة باسم "جنيفر كوبرا" الخميس، بمشاركة سلاح الجو الإسرائيلي ودول أخرى، رغم ما تردد من قيادات في الجيش الإسرائيلي عن إلغاء تدريبات هامة بسبب أزمة الميزانية الأمنية.

ويشارك حوالي ألف جندي اميركي في المناورة، واعتبر شاحر شوحاط القائد الرئيسي لتشكيلات الدفاع الجوي الإسرائيلي، التدريبات احدى المناورات المعقدة التي عرفها سلاح الجو منذ تشكيله.

وقال: ان مشاركة هذا العدد تعكس مدى اهمية وضخامة التدريبات وتعقيداتها، اذ تحاكي بالأساس سيناريو تعرض إسرائيل الى قصف صاروخي في كل مناطقها كما تشمل التدريب على بطاريات القبة الحديدية ومنظومة "العصا السحرية".

كما يستعد الجيش الإسرائيلي لإجراء تدريب كبير لسلاح المدفعية، يشمل القوات النظامية وجيش الاحتياط والقوات الخاصة.

وقال مسؤولون إسرائيليون: ان القيادة تبحث في امكانية ان تجري تدريبات الجبهة الداخلية "نقطة تحول 8"، في اطار مناورات القيادة العامة السنوية التي يجري خلالها تدريب قيادة الجيش على الحرب متعددة الجبهات.

وجاء ذلك في اعقاب الانتقادات التي تعرضت لها قيادة العسكرية ووزير الجيش موشيه يعلون، إثر قرار الغاء تدريبات الجبهة الداخلية مقابل مواصلة تدريبات اخرى.

وقال ضابط كبير ان الجيش ينتظر عودة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، من اليابان، كي يحسم الخلاف بين المالية والجيش في موضوع الزيادة المالية التي يطالب بها الجيش.

وأضاف: "اذا لم نحصل على الميزانية التي وعدت بها المالية فسنقوم بتبييض صفحة التدريبات، ولن يكون امامنا أي مفر من الغاء تدريبات عسكرية مهما كان الثمن"، على حد قول هذا الضابط.

149
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد