ملك الاردن يصل رام الله اليوم للقاء الرئيس عباس

الرئيس عباس وملك الاردن

رام الله / سوا / في زيارة هي الثالثة، يصل اليوم إلى رام الله  العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للقاء الرئيس محمود عباس .

ويبحث الزعيمان خلال لقائهما آخر التطورات في المنطقة، والأوضاع الراهنة في الأرض الفلسطينية، في أعقاب الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى المبارك، وما جرى في القدس من توتر خلال الشهر المنصرم.

ويتناول اللقاء آخر المستجدات السياسية والجهود المبذولة لدفع عملية السلام، والتنسيق الفلسطيني الأردني والجهد المشترك لمواجهة كل التحديات في المسار السياسي، والعلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في شتى المجالات.

وتأتي زيارة الملك عقب أحداث المسجد الاقصى الشهر الماضي، إثر نصب اسرائيل بوابات لكشف المعادن وكاميرات مراقبة عند مداخله ومقتل أردنيين برصاص حارس أمني في سفارة إسرائيل في الأردن، وما نجم عنها من توتر بين البلدين.

واعتبر العاهل الأردني، عبد الله الثاني، امس الأحد، أن مستقبل القضية الفلسطينية "على المحك"، وأن الوصول إلى حل سلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي "يزداد صعوبة".

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أكد الملك خلال اجتماع مع رئيس مجلس النواب ورؤساء لجان نيابية أن "مستقبل القضية الفلسطينية على المحك والوصول إلى حل يزداد صعوبة".

وقال إنه "لولا الوصاية الهاشمية وصمود المقدسيين لضاعت المقدسات منذ سنوات، ونحاول كل جهدنا لتحمل مسؤولياتنا"، مؤكدا أن "نجاحنا يتطلب الموقف الواحد مع الأشقاء الفلسطينيين، حتى لا تضعف قضيتنا ونتمكن من الحفاظ على حقوقنا".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد