سلطة جودة البيئة تختتم فعاليات مخيماتها البيئية

none

رام الله / سوا / اختتمت سلطة جودة البيئة مخيماتها البيئية المتخصصة والتي شملت أربع محافظات في الوطن وهي نابلس ، وأريحا، وقلقيلية، والخليل.

وأوضح نائب مدير عام التوعية في سلطة جودة البيئة ايمن ابو ظاهر، ان هذا الجهد يأتي تحت رعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، وفي اطار تعميق رؤية سلطة جودة البيئة في مجال الاستثمار والتمكين في الإنسان الفلسطيني منذ الطفولة من اجل الحفاظ على الموارد ومنع تلوثها واستنزافها، إضافة الى رفد المجتمع بقيادات بيئية على المدى المتوسط والبعيد تكون قادرة على إحداث تغيير في مجال التنمية والاستدامة.

وأضاف: المخيمات البيئية ضمت ما يقارب 250 طالبا وطالبة من الفئة العمرية من 9 الى 12 عاما، وشملت برامج وانشطة تنوعت بين الزيارات الميدانية والتصنيع من المخلفات المنزلية والالعاب البيئية الهادفة، حيث اختتمت هذه المخيمات بمعارض بيئية من صنع الاطفال.

وبين ان هذه المخيمات سيتم توسيعها العام القادم لتشمل جميع محافظات الوطن لما لذلك من أهمية في احداث التغيير المنشود، علما ان خطة الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة تطمح لمتابعة الأطفال المشاركين في مدارسهم عبر تشكيل الاندية البيئية في المدارس.

وتم تنفيذ الانشطة على امتداد اسبوعين من خلال الكوادر المدربة من سلطة البيئه ووزارتي التربية والتعليم والصحة، إضافة إلى نشطاء من لجان السلامة في المحافظات، وذلك عبر أربعة منشطين ومدير لكل مخيم، إضافة الى متطوعين من المجتمع المحلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد