فلسطينيات تعقد ورشة تدريبية في "بناء الخطاب" لفريق المناظرات

خلال ورشة تدريبية

غزة / سوا / عقدت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة ورشة تدريبية حول "استراتيجيات بناء الخطاب"، لفريق المناظرات الذي يمثّل مجموعة من الشبان من خمس جامعات فلسطينية في قطاع غزة، لمدية يومين، ضمن برنامج المناظرات الذي تعكف فلسطينيات على  تنفيذه منذ خمس سنوات.

وتضمنت الورشة التدريبية التي نفذها المدرّب طلال أبو ركبة مفردات مهمة حول تعريف الخطاب وأنواعه، والتكوين البنيوي والحجاجي للخطاب، وآليات الإقناع التي يجب أن يتضمنها، والتي تنقسم إلى آليات بلاغية وآليات منطقية، بينما يتضمن اليوم الثاني تطبيقًا عمليًا لمناظرة بعنوان "الالتحام على الحدود في غزة يساهم في تعزيز صمود أهل القدس ".

وتهدف الورشة التدريبية إلى رفد المشاركين بآليات تطوّر من قدرتهم على بناء خطاب مناظرات دقيق ومحكم، بما يساهم في تقوية أدائهم أثناء المناظرة، ويزيدها متانة وإقناعًا للجمهور.

وتسعى فلسطينيات من خلال برنامجها التدريبي إلى توسيع القاعدة الشبابية لمن يتقنون فن التناظر وجمهور المتابعين، إيمانًا منها بأهمية تعزيز الخطاب المبني على الحجة والدليل والإقناع العقلي عوضًا عن التعصب والتصلب والتمترس خلف الأفكار المغلقة.

وكانت فلسطينيات عقدت في وقت سابق من الشهر المنصرم تدريبًا في مجال المناظرات مدة خمسة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية، تم خلالها تزويد فريق طلبة الجامعات الجدد بمفهوم وآليات المناظرات، ونفذ التدريب شابان ممن خاضوا تجربة المناظرات مع فلسطينيات في الأعوام السابقة عندما كانوا طلبة في الجامعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد