شهيد و30 إصابة بمواجهات مع الاحتلال في رام الله و القدس

171-TRIAL- الضفة/سوا/ استشهد الفتى الفتى عروة عبد الوهاب حماد (16عامًا) وأصيب خمسة آخرون خلال اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في سلواد شرق مدينة رام الله ،  كما أصيب أكثر من 30 شابًا فلسطينيًا خلال مواجهات مع جنود الاحتلال في مدينة العيساوية ب القدس .
وأوضح  مصادر محلية أن الفتى حماد أصيب برصاصة في الرقبة من قبل قوات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في رام الله. وأشار إلى أن الفتى حماس يحمل الجنسية الأمريكية.
كما وأصيب عصر الجمعة 5 شبان أحدهم بالرصاص الحي في قدمه خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية أنه أصيب خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت في الناحية الغربية من البلدة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي والقنابل الغازية بصورة كثيفة.
وذكرت أن قوات الاحتلال دفعت بعشرات الجنود في محيط النقطة العسكرية المقامة قرب جسر يبرود على مدخل البلدة الغربي وحضور مكثف لضباط المخابرات، حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة والمفرقعات.
وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال حاصرت مدينة العيساوية، مما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في القدس.
وغلقت سلطات الاحتلال البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، وفرضت حواجز على الشوارع الرئيسية المؤدية لها.
وتشهد عدة احياء بالمدينة اشتباكات ومواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، بالإضافة لمواجهات عنيفة  في حاجز قلنديا.
وقررت محكمة ’الصلح’ الإسرائيلية مساء الجمعة تسليم جثمان الشهيد المقدسي عبد الرحمن الشلودي (23عامًا) عند مقبرة باب الأسباط الساعة العاشرة من مساء غد السبت، بحضور 80 شخصًا فقط.
وقال محمد محمود محامي عائلة الشهيد الشلودي لـوكالة الأنباء الرسمية ’وفا’ إن المحكمة رفضت طلب العائلة بتسليمها الجثمان دون قيد أو شرط.
وذكر أن قرار القاضي كان بنقل الجثمان من معهد "أبو كبير" إلى مقبرة باب الأسباط بالقدس بمركبة إسعاف عند الساعة العاشرة من مساء يوم غد، ليدفن بحضور 80 شخصًا فقط، دون السماح لأهله بتوديعه وإلقاء النظرة الأخيرة عليه في منزل ذويه ببلدة سلوان بالقدس.
وأشار المحامي إلى أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) قدم استئنافا على القرار في المحكمة ’المركزية’ الإسرائيلية التي ستعقد جلسة الساعة 8 من مساء غد للبت بالاستئناف، منوهًا أن قرار محكمة الصلح سار ولم يتم وقف تنفيذه بسبب الاستئناف.
ويخشى الاحتلال من أن تشعل جنازة الشهيد الشلودي الذي قتل مستوطنة إسرائيلية وأصاب 7 آخرين دهسا مساء الأربعاء القدس . 235
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد