مزهر يدعو لحل اللجنة الادارية والسلطة لوقف إجراءاتها ضد غزة

جميل مزهر

غزة / سوا / قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر، إن المبادرة الوحيدة المقبولة لتحقيق الوحدة هي الشروع الفوري بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وطنياً في القاهرة 2011 ومخرجات اجتماع بيروت.

ودعا مزهر خلال حفل تكريم طلبة الثانوية العامة ، الذي نظمته جبهة العمل الطلابي التقدمية مساء أمس السبت، قيادة السلطة أن تتراجع فوراً عن إجراءاتها بحق القطاع والتي حوّلت حياة أهلنا إلى جحيم.

وأضاف:" المطلوب من سلطة الأمر الواقع في غزة أن تتخذ قراراً بحل اللجنة الإدارية وتنزع الذرائع وترك المجال أمام الحكومة لتحمّل مسئولياتها في خدمة أبناء شعبنا ومعالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

ونوه الى وقوف الجبهة مع أي إجراءات أو جهود تخفف من معاناة أهلنا في قطاع غزة وتساهم في التخفيف من حدة الحصار والأوضاع الصعبة.

وطالب مزهر بضرورة أن تكون الدورة القادمة للمجلس الوطني دورة توحيدية بعضوية جديدة وفقاً لانتخابات ديمقراطية تستند لمبدأ التمثيل النسبي الكامل أو بالتوافق حيت يتعذر ذلك وفي الخارج بعيداً عن قيود الاحتلال.

وأشار الى أهمية البناء على ما تحقق من انجاز شعبي في مدينة القدس في اشعال انتفاضة شعبية شاملة في وجه الاحتلال لا تقتصر على القدس وحدها.

وتابع قائلاَ "أصبح تشكيل قيادة وطنية موحدة يتفرع منها قيادات ميدانية في كل المناطق على امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة أمراً ضرورياً لإدارة معركة الانتفاضة في مواجهة الاحتلال وجنوده والمستوطنين".

وأشاد خلا حديثه بدور الشباب الفلسطيني ماكدا على انهم الشمعة المضيئة وسط هذا الظلام الحالك الذي يستشري في المشهد الفلسطيني من انقسام وحصار وأوضاع اقتصادية واجتماعية غاية في الصعوبة.

ووجه نداء إلى الطلبة والشباب: أنتم درع الوطن ومستقبله، تمردوا على هذا الواقع وواجهوا كل من ينتهك حقوقكم ومستقبلكم فأنتم أملنا جميعاً، وجنود التحرير فلا تتركوا لهذه الظروف المجافية أن تهزمكم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد