نعيم: التقاعد الإجباري سيتسبب بإغلاق مراكز صحية بغزة

باسم نعيم

غزة / سوا/ أكد رئيس قطاع الصحة والبيئة بغزة  د. باسم نعيم  أن خطوات السلطة الفلسطينية "غير المسبوقة" في فرض التقاعد الاجباري على موظفي وزارة الصحة من شأنها التسبب في اغلاق العديد من المراكز الصحية وخصوصاً مراكز الرعاية الأولية.

جاء ذلك خلال تفقد نعيم إلى جانب وفد من وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، عدداً من المستشفيات والمرافق الصحية الخاصة بالأطفال في مدينة غزة  وذلك للاطمئنان على صحة المرضى الأطفال وجودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، خصوصاً في ظل الأزمات الخانقة التي يعيشها قطاع غزة بسبب اجراءات تشديد الحصار التي فرضت مؤخراً من جانب السلطة الفلسطينية على القطاع.

وقال نعيم خلال كلمة في مركز شهداء الشيخ رضوان الصحي بمدينة غزة خلال جولته التفقدية، إن المرافق الصحية هي ملك لجميع المواطنين، داعياً إلى تكاتف الأهالي إلى جانب الطواقم الطبية لمنع المنظومة الصحية من الانهيار "في ظل الاجراءات الخانقة ونوايا السلطة في فرض التقاعد الاجباري على موظفي الخدمات الصحية في قطاع غزة".

وأكد نعيم أن وزارته معنية باستمرار تقديم خدمات صحية شاملة وآمنة وعلى مستوى عال من الكفاءة للمواطنين، مشيراً إلى أنه لا يمكن لوزارته ترك المرضى في المرافق الصحية فريسة سهلة للموت.

وشدد نعيم على أن وزارته لا يمكنها التفريط بالإنجازات الكبيرة التي حققتها في مستشفياتها ومراكز الرعاية الأولية والتي كان احداها التخلص من العديد من الأوبئة والأمراض المنتشرة وذلك من خلال برنامج التطعيمات والذي حقق نسبة تطعيمات وصلت إلى 100%.   

ويذكر أن زيارة رئيس القطاع الصحي شملت إلى جانب لقاءه مع المخاتير العديد من اللقاءات مع مدير مستشفى النصر للأطفال د. مصطفى الكحلوت و مدير مستشفى الرنتيسي د. محمد ابو سلمية،  حيث التقى المرضى والأهالي واطلًع على أوضاع كل منها ومعاناة المرضى، باحثاً سبل انهاء ابرز المشاكل والعقبات التي تعانيها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد