العاهل الأردني يصل الأراضي الفلسطينية الاثنين المقبل

أرشيفية

رام الله / سوا/ قال مصدر فلسطيني اليوم الخميس، إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين سيزور الأراضي الفلسطينية الاثنين المقبل للقاء الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وذكر المصدر لوكالة أنباء ((شينخوا))، أن الملك الأردني سيبحث مع الرئيس عباس خلال لقائهما في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله الأوضاع الأخيرة التي شهدها المسجد الأقصى شرقي مدينة القدس .

وكان اتصال هاتفي جرى بين الرجلين الأحد الماضي تم خلاله بحث آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وافادت الوكالة، أنه جرى تقييم نتائج الأوضاع التي جرت في القدس، وتحديدا في المسجد الأقصى خلال الفترة الماضية.

كما جرى الاتفاق على عقد لقاء قريب بين الزعيمين في العاصمة الأردنية عمان، وذلك في إطار استمرار التنسيق والتشاور في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وكان الفلسطينيون امتنعوا لمدة اسبوعين من دخول المسجد الأقصى بسبب وسائل أمنية وضعتها إسرائيل في 14 يوليو الماضي في محيطه بعد أن شهد هجوما مسلحا نفذه ثلاثة فلسطينيين أدى إلى مقتلهم وشرطيين إسرائيليين.

ولم يعد الفلسطينيون للصلاة داخل المسجد الأقصى إلا عصر يوم الخميس الماضي بعد إزالة إسرائيل كافة ما فرضته من إجراءات وتدابير أمنية.

في هذه الأثناء دعت شخصيات فلسطينية مقدسية الفلسطينيين ممن يستطيعون الوصول للقدس، إلى التوجه إليها للصلاة في المسجد الاقصى المبارك، وذلك ردا على "اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين" المكثفة لباحاته.

واعتبرت الشخصيات في مؤتمر صحفي عقد في مدينة القدس، أن "معركة الأقصى لم تنته بإزالة البوابات والكاميرات التي وضعتها إسرائيل في 14 يوليو الماضي".

وقالت الشخصيات، إن إسرائيل "تحاول الانتقام من المقدسيين، ورواد المسجد الأقصى والعاملين فيه من خلال استمرار الاعتداءات عليه وزيادة اقتحاماته بشكل غير مسبوق وتحديد أعمار المصلين، إضافة إلى قرارات إبعاد الفلسطينيين عنه، وتقليص دور دائرة الأوقاف في القدس.

وأردفت الشخصيات، أنه "بعد فشل السلطات الإسرائيلية في تحقيق التقسيم المكاني للمسجد الأقصى بفضل التحرك الشعبي والموقف الصلب للقيادة الفلسطينية وردود الفعل الدولية والإسلامية تواصل هذه السلطات محاولاتها لتحقيق هذا المخطط وهو ما يجب العمل على إفشاله".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد