سجال مثير بين أبناء رئيس الحكومة السابق أولمرت ونجل نتنياهو

عائلة نتنياهو تحتفل بعيد ميلاد بنيامين نتنياهو

القدس / سوا / هاجم نجل رئيس الحكومة الإسرائيلي السابق ايهود أولمرت في منشور على موقع فيسبوك أمس الأربعاء يائير نتنياهو-نجل رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو كرد على منشور لنتنياهو الابن تطرق خلاله اليه، وقال أولمرت "ما هذه العنصرية وكراهية المثليين، يائير". بعد ان أشار نتنياهو بمنشوره الى جمعية "مولاد" الاسرائيلية كانت تطرقت بتحقيق الى تأثيره على والده :"ماذا حول أي تحقيق عن "ابننا جميعا" نجل رئيس الحكومة أولمرت، علاقاته المثيرة مع فلسطيني والمعاني وتأثيره على أمن الدولة؟".

وكتب ارئيل اولمرت:"مرحبا يائير نتنياهو، نحن لا نعرف بعضنا البعض. انا ارئيل، الابن السري لايهود أولمرت. الابن المثلي، حسنا، انت تعرف ذلك، هذا الذي يعيش مع فلسطيني وهرب معه الى فرنسا. قصة جميلة نعم؟ اعجبت من ان هذا الامر يثيرك. من روميو وجولييت على محور بيت صفافا-باريس، لكن بلون وردي".

وأضاف :"أمم؟ هناك العديد من المشاكل حول هذه القصة. الأولى انها اختراع وكذب. انا احب النساء واعيش مع شريكة حياتي وابنتي".

وتابع "المشكلة الكبرى هي العنصرية ورهاب المثلية التي تتقطر من هذه القصة، والتي نشرتها مواقع يمينية خلال ولاية ابي بمنصب رئاسة الوزراء وكل الغرض منها التحريض باسم "الحقائق الغامضة التي يتم الكشف عنها. ابن مثلي، شريك فلسطيني والعديد من الاختراعات".

وقال :"حتى اليوم تجاهلتها. لعله لا يوجد امر سلبي بنظري ان تكون مثليا او فلسطينيا. لكنك دخلت الى الصورة، يائير نتنياهو العزير. يكتبون عنك تحقيقات، يطرحون أسئلة حول طريقة حياتك ويبدو انك بضغط. طريقتك لمواجهة ذلك من خلال رمي قليل من الوحل على الاخرين. هنا القسم المخصص بمنشورك لي :"ماذا حول التحقيق عن ابننا كلنا، ابن رئيس الحكومة ايهود أولمرت، علاقته المثيرة مع فلسطيني وتأثيرها على امن الدولة؟". كم من العنصرية ورهاب المثليين لديك يائير. وللحلوى التي قلت اننا مسسنا بها، انا والصديق الوهمي، بأمن الدولة، كل الاحترام".

وأضاف "الان انصت حبيبي: بصورة مختلفة عنك، انا ولا مرة كنت انام بالمقر الرسمي، لا يوجد عندي سائق وحارس خاص ممول من قبل الدولة، انا لا اتواصل مع رؤساء او اقضي أوقات لدى الأغنياء. انا بصورة مباشرة اعمل حتى احصل على لقمة الرزق. محاولاتك لجري الى عالمك المشوه سوف تفشل. انا مصمم للعمل باطار القانون ولن اتردد بتقديم دعوى ضد كل من نشر او ينشر اعمال كاذبة، عنصرية ورهاب المثلية".

"عدا عن ان والدينا شغلا منصب رئاسة الحكومة ، لا يوجد بيننا امر مشترك ". شاؤول أولمرت الابن الثاني لرئيس الحكومة السابق تطرق بصفحته الى منشور يائير :"بسبب ان المنشور الأصلي ليائير نتنياهو لم يشر الى الاسم الشخصي، وانما فقط ابن ايهود أولمرت، سئلت من قبل مئات الأشخاص في الأيام الأخيرة عن نوعية علاقتي مع الحبيب الفلسطيني أيضا".

ارئيل تطرق الى رد شقيقه وقال :" رد اخي الصغير (حقا صغير، بالكاد متر وتسعين) المحبوب (جدا ، حقيقة) . على الرغم من الضرر الكبير التي سببته هذه الاقوال، شخصيا اشعر بالشفقة عليه. هذه المواقف معروفه لي ولاخي، عندما تكون ابن رئيس حكومة. هذا مركب، خصوصا على ضوء العواصف والاضطرابات التي تعيشها العائلة (أيضا هذا معروف لنا، ماذا سنفعل) في هذه الاثناء طريقة التعامل تكشف عنك وعن قيمك. انا قرأت ما كتبه اخي وسعيد انه كذلك، ليس عنصريا، او لديه رهاب المثلية، بلطجي او فاشي، والحقيقة المشتركة لثلاثتنا بان لدينا اب شغل منصب رئاسة الوزراء، لا يوجد غيرها".

منظمة "مولد" التي هاجمها يائير نتنياهو في منشوره بعثت رسالة تحذير الى محامي عائلة نتنياهو محذرة ان لم يقم نتنياهو الابن بحذف المنشورات ضد المنظمة خلال أربعة أيام، وان ينشر اعتذار ويدفع تعويض بقيمة 100 الف شاقل-المنظمة ستقدم دعوى تشهير ضدهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد