الاعلامي الحكومي بغزة: تم تخصيص الأرض اللازمة لمحطة التحلية المركزية

محطة تحلية

غزة /سوا/ قال المكتب الاعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن تصريحات القيادي في حركة فتح ومحافظ الوسطى عبد الله أبو سمهدانة حول عرقلة مشروع محطة تحلية المياه "منافية للحقيقة".

وتساءل المكتب في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخةً عنه، حول هدف التصريح الذي وصفه بالتوتيري في هذا الوقت الذي يشهد جهودًا حثيثة لإتمام مشروع محطة التحلية المركزية بالقطاع.

وبين أن سلطة الأراضي خصصت كافة الأراضي المطلوبة لمحطة تحلية المياه المركزية بدير البلح والبالغة ٨٠ دونم، حيث تم تدشين العمل بالمشروع والانتهاء من المرحلة الأولى وجاري العمل في المرحلة الثانية.

وأشار أن الأراضي التي صدر قرار بتخصيصها من الرئيس محمود عباس هي لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 10ميجا واط لتزويد محطة التحلية فقط، وتبلغ مساحتها 100 دونم.

واستغرب المكتب اتهام القيادي أبو سمهدانة الجهات الحكومية في غزة بتعطيل مشروع "يجري العمل فيه فعلا وتذلل أمامه كافة العراقيل"، واصفا التصريحات بأنها "محاولة للفت الأنظار" عن الخطأ الذي وقع فيه أبو سمهدانة بتحديد أراضي للتخصيص لا تصلح لإقامة المشروع نظرا لتملك بعضها من المواطنين أو إقامة مشاريع أخرى عليها.

وأضاف: "إذا كان الهدف تزويد محطة التحلية بالكهرباء اللازمة لتشغيلها فليوافق الرئيس عباس على زيادة كمية الكهرباء الواردة بخط، ويحل أزمة الكهرباء جذريا وليس فقط محطة التحلية وبتكلفة قليلة"، موضحا أن كافة الاجراءات لمد الخط قد انتهت ولم يبق الا توقيع الرئيس بالموافقة للشركة الاسرائيلية على الشروع بالعمل.

واستهجن المكتب استغلال معاناة المواطنين وحاجاتهم الأساسية كمادة للمناكفة السياسية، وأن يجري تزوير الحقائق للتغطية على الفشل وتبرير استمرار أزمات القطاع المفتعلة، بحسب البيان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد