اتحاد الفروسية ة ينظم "مسيرة خيل" تضامنا مع أهلنا في القدس 

"مسيرة خيل"

غزة / سوا / ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي الفلسطيني في المحافظات الجنوبية فقد شاركت اللجنة الأولمبية الفلسطينية ممثلة بالدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة في مسيرة الخيل التي نظمها اتحاد الفروسية وحملت عنوان"إلا الأقصى" بمشاركة العشرات من الفرسان.


وجرت مسيرة الفرسان التي امتدت لمسافة 2 كم بمشاركة العديد من رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية يتقدمهم محمد العمصي العام المساعد ونائب رئيس اتحاد الفروسية رمزي عبد العال وأعضاء الاتحاد.
وانطلقت المسيرة التضامنية من دوار ميناء غزة واتجهت إلى ساحة السرايا حيث رفع الفرسان اليافطات التي تدعو لحرية الحركة للرياضيين وأن الرياضة قيم وأخلاق وحق للجميع.


وشكر د. المجدلاوي اتحاد الفروسية على تنظيمه لتلك الفعاليات التي تأتي ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الذي ينتهي في الرابع من الشهر الجاري.وأكد د. المجدلاوي أن الفعالية تحمل رسالة سامية يقدمها الفرسان بأن الشعب الفلسطيني يستحق الحياة وممارسة الرياضة بعيداً عن العنف.


وأشار د. المجدلاوي إلى أن اللجنة الأولمبية ستواصل دورها الوطني لاستعادة كافة الحقوق الرياضية.وطالب د. المجدلاوي اللجنة الأولمبية الدولية بالعمل على إنهاء معاناة الرياضيين الفلسطينيين.


كما شاركت الجماهير الكبيرة التي ملأت مدرجات ملعب اليرموك لمشاهدة مباراة ذهاب نهائي كأس فلسطين بين شباب رفح وأهلي الخليل، شاركت في فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية الفلسطينية من الفترة ما بين 29/7 وحتى 5/8.

 

وتشابكت الأيادي رافعة الشعارات التي تدعو إلى القيم الأولمبية والرياضية ومكافحة العنصرية ونبذ الظواهر السيئة، وتعزيز قيم وأخلاق اليوم الأولمبي والدعوة إلى حرية الحركة لكافة الرياضيين الفلسطينيين.


ووجهت الجماهير التي هتفت بتلك الشعارات رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية ملتزم بمبادئ وقوانين ونظم الأولمبية الدولية يستحق ممارسة الألعاب الرياضية أسوة بشعوب العالم.وتأتي مشاركة الجماهير في الأسبوع الأولمبي الرياضي ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها اللجنة الأولمبية بحضور د. أسعد المجدلاوي ورؤساء الاتحادات الرياضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد