فعاليات القدس تحذر الاحتلال من استمرار التدخل بشؤون الأقصى

نداء مشترك موجه الى الأهل في القدس وفلسطين

القدس / سوا /  حذرت فعاليات القدس (رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، ومفتي القدس والديار الفلسطينية، والقائم بأعمال قاضي القضاة) من إصرار الاحتلال الإسرائيلي على التدخل في إدارة شؤون الأوقاف والمسجد الأقصى المبارك.

وأكدت، في نداء مشترك موجه الى الأهل في القدس وفلسطين، اليوم الأربعاء، أن ذلك "سيعيد الأمور إلى حالة التأزم وجر المنطقة بأكملها إلى ما لا تحمد عقباه، وأن الحفاظ على الواقع التاريخي والديني والقانوني هو ثابت من ثوابتنا لا نتنازل عنه".

وقالت: "إن الفعاليات وهي تترحم على شهدائنا الأبرار وتتمنى الشفاء العاجل لجرحانا والفرج القريب لأسرانا البواسل، لتثمن وحدة شعبنا وحراك شبابنا وشاباتنا في وقفتهم البطولية دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك".

وشددت على "أن استمرار العدوان "الإسرائيلي" الاحتلالي على المسجد الأقصى المبارك، من قبل سلطات الاحتلال، ليؤكد لنا أن الاحتلال لا يزال يفكر بمنطق القوة والقهر، ونحن ننظر إليه بعين الخطورة الشديدة".

وأضافت: "إن حقوقنا الشرعية هي حقوق ثابتة لا نحيد عنها ولا نتراجع ولا نفاوض عليها تحت أي ظرف، والمتمثلة بإعادة مفاتيح باب المغاربة، وإيقاف حالات الاقتحامات من قبل المستوطنين، وعدم منع أو اعتراض أو إبعاد أي مواطن مقدسي من دخول المسجد الأقصى المبارك".

وحذرت من أن "تحديد أعمار الداخلين إلى المسجد الأقصى المبارك يعتبر تدخلا سافرا واعتداء على حرية العبادة نرفضه رفضا قاطعا، ونتمنى على أبناء شعبنا بضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للعبادة والرباط، وتلقي دروس العلم فيه".

ودعت "أبناء شعبنا في القدس وفلسطين عدم تداول أو التعاطي مع أي شائعة تظهر هنا أو هناك، وأن مصدر المعلومة عما يجري في المسجد الأقصى المبارك وحوله فقط هي دائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، التي شكلت اللجان المتخصصة لفحص كل ما جرى من اعتداءات وتجاوزات من قبل قوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد