النائب نعيم: زيارات وزراء حكومة التوافق لغزة غير كافية

173-TRIAL- غزة / سوا/ وصفت أ.هدى نعيم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الزيارات التي ينظمها بعض وزراء حكومة التوافق إلى قطاع غزة بغير الكافية، مرحبةً بهم ومطالبةً إياهم بأن يصبح قطاع غزة مقراً دائماً لهم حتى يتمكنوا من القيام بدورهم وواجباتهم ومسؤولياتهم الحقيقية تجاه المواطنين في قطاع غزة، محذرة في الوقت ذاته من انهيار المنظومة الادارية والاجتماعية والقانونية داخل قطاع غزة وأن عدم تفعيل دورهم كوزراء سيفاقهم من الوضع الانساني الخطير في قطاع غزة.
وقالت النائب نعيم في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية للكتلة 23/10:" نظراً للظرف الصعب الانساني والاقتصادي والكارثي التي تمر فيه غزة ، يستوجب أن يصبح مقر وزراء حكومة التوافق الدائم قطاع غزة والزيارات تكون للضفة الغربية، لأن حالة قطاع غزة والجهد الذي تحتاجه هو جهد كبير من كافة الوزراء.
وأضافت: "إذا لم ينتبه الوزراء إلى ضرورة وجودهم في قطاع غزة وخطورة غيابهم وخطورة الزيارات القصيرة وعدم تفعيل دورهم داخل القطاع هذا حتماً سيفاقهم من الوضع الانساني الخطير في قطاع غزة ، واعتقد وجودهم في قطاع غزة سيعجل من اعادة الاعمار لأنهم سيكونون أكثر التصاقاً بهموم الناس وقرباً من احتياجات الناس وبالتالي يمارسون الضغط المناسب للإسراع في إعادة إعمار قطاع غزة ، والوضع في غزة بحاجة على الاقل لمدة ستة أشهر لكي تتكاثف الجهود لإنقاذ غزة وإعمارها ووضعها من جديد على سلم الامان الاقتصادي والاجتماعي والوظيفي .
كما وصفت النائب نعيم تواصل وزراء حكومة التوافق مع اداراتهم ووزارتهم في غزة بالمحدود مشيراً إلى أن الزيارات القصيرة ستبقى الحالة على ما هي عليها الآن، وقالت :" لا زال التواصل محدود ، ودونما إقامة طويلة للوزراء في غزة سيبقى التواصل محدود وستكون مساحة الاهتمام بغزة محدودة لمحدودية هذا الاتصال والتواصل .
وأوضحت النائب نعيم أن المجلس التشريعي الفلسطيني لن يتأخر عن القيام بدوره الرقابي تجاه أداء حكومة التوافق ووزرائها ، مشيرةً أن المجلس التشريعي يريد لهذه الحكومة النجاح ويدعمها لمصلحة المواطن والقضية وقالت: "لا نريد ان نشعر الحكومة أننا ننتظرهم لنحاسبهم ، في هذه المرحلة نود أن نرسل لهم رسالة أننا ندعمكم ومن خلفكم وأننا نريد لهذه الحكومة ان تنجح لأن نجاحها يصب لصالح المواطن ولصالح القضية الفلسطيينة.
وأنهت النائب نعيم قائلاً :" التشريعي على موعد لإعادة تفعيله منتصف نوفمبر ، لكن هذا لا ينفي أننا إذا ما شعرنا أن هناك ضرورة لاستدعاء أي وزير حول واقع وزارة ما او واقع قضية ما فلن نتأخر . 208
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد