نجل نتنياهو يرد بشكل قذر على انتقاده على صفحة في الفيسبوك

نجل نتنياهو

القدس / سوا /  قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان نجل رئيس الحكومة، يئير نتنياهو، رد بشكل شاذ، امس، على ما نشرته صفحة "61" التابعة لمعهد "مولاد"، ردا على سلوكياته، ووقع رده برسم للإصبع الثالثة، الى جانب رسم لبراز ضاحك – تذكيرا بحادث براز كلبته حين رفع اصبعه الثالثة في وجه جارته التي احتجت على عدم قيامه بجمع براز كلبته "كايا" التي تغوطت في حديقة عامة.

وكانت صفحة "61" قد نشرت تحت عنوان "ابننا جميعا" ملاحظة تضمنت انتقادات ليئير نتنياهو الذي بلغ الخامسة والعشرين من العمر ويعيش في بيت والديه ولا يعمل وتمول الدولة رحلاته وحراسته حتى خارج البلاد، وتأثيره على اتخاذ القرارات في ديوان رئيس الحكومة، وعلاقاته مع الملياردير جيمس فاكر، احد رجال الاعمال المشبوهين في ملف "1000" المتعلق بحصول عائلة نتنياهو على هدايا ورشاوى.

ورد نتنياهو في صفحة "61" نفسها، ومن ثم على صفحته الشخصية، على الفيسبوك التي يديرها تحت اسم "يئير هون". وكتب: "شاهدت بأن صفحة قذرة تمول بشكل كبير من تنظيم "مولاد" الراديكالي والمعادي للصهيونية، والذي يمول من قبل صندوق ابادة اسرائيل والاتحاد الاوروبي كتب قذارة عني. لم استطع الصبر وكتبت ردا عليه: لن اتطرق الى كل الأكاذيب والافتراءات. ماذا بالنسبة لإعداد تحقيق حول مصادر التمويل المختلفة والغريبة لمن يديرون هذه الصفحة المهووسة؟ ماذا عن تحقيق عن "ابننا جميعا"، بشأن ابن رئيس الحكومة شارون الذي دخل الى السجن؟ ماذا عن تحقيق عن ابننا جميعا، بشأن ابن اولمرت، علاقاته المثيرة مع فلسطيني ومعناها بالنسبة لأمن الدولة؟ او ابننا جميعا، بشأن ابن بيرس الذي قتل جنديا جراء رصاصة طائشة وتمت التغطية على الموضوع؟". وانهى منشوره كاتبا: "بروح هذه الأيام لدي رسالة لكل اعضاء صندوق ابادة اسرائيل واتباعه (وهنا نشر صورة الاصبع الثالثة والبراز الضاحك)".

وجاء من معهد "مولاد" تعقيبا على منشور نتنياهو: "نأمل بأن لا يكون محامو عائلة نتنياهو منشغلون هذه الأيام، لأنه في حال عدم اعتذار يئير عن منشوره المليء بالأكاذيب، سيضطرون الى مواجهة دعوى قذف وتشهير". وعقب الصندوق الجديد لإسرائيل على تزامن نشر تعقيب نتنياهو مع التاسع من آب (العبري)، وقال: "في اليوم الذي يحزن فيه شعب اسرائيل على خراب الهيكل بسبب الكراهية المجانية، من المناسب ان يقوم رئيس الحكومة بتثقيف ابنه على نشر المحبة في اسرائيل".

وفضل عمير شارون وعائلة بيرس عدم الرد على منشور يئير نتنياهو، بينما فوجئت عائلة اولمرت بالمنشور وقالت انه لا توجد له صلة بالواقع وانها تتشاور مع المحامين: "نحن ننتظر رؤية ما اذا سيشطب يئير هذا القذف والافتراء ويعتذر قبل ان نلجأ الى الاجراءات القانونية ضده".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد