محيسن: وفد حماس أكد للرئيس ضرورة حل اللجنة الادارية ووقف الاجراءات ضد غزة

جمال محيسن

رام الله / متابعة سوا / قال جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) ان وفد حركة ( حماس ) برئاسة د. ناصر الدين الشاعر أكد خلال زيارته أمس للرئيس محمود عباس على ضرورة حل اللجنة الادارية في غزة وعودة السلطة عن خطواتها ضد القطاع وعودة الامور كما كانت عليه في السابق.

وأضاف محيسن خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الاربعاء ان :" الوفد جاء لزيارة الرئيس محمود عباس للاطمئنان على صحته ولتهنئة الرئيس بانتصار الشعب الفلسطيني في معركة الاقصى" .

وتابع محيسن :" هناك اكثر من موقف داخل حركة حماس، فهناك من يشعر بالشعور الوطني وأن قيادة حماس في غزة قطعت شوط باتجاه فصل غزة عن بقية اجزاء الوطن وهناك مجموعة اخرى لها اجنداتها الخاصة وتنفذ اجندات اقليمية".وفقا لقوله

ونوه الى أن الاصوات الحريصة على المشروع الوطني بدأت تعلوا وتتخذ مواقف ضد ما يحدث  في غزة.

وفي حديثه عن اجراءات السلطة الأخيرة بحق قطاع غزة قال "الاجراءات ليست موجهة ضد أبناء شعبنا في غزة ولكن هي تهدف الى مصلحة الشعب وعودة الامور لحالتها الطبيعية وعلى شعبنا في غزة اجبار حركة حماس بالعودة عن ممارساتها اللا وطنية والغير قانونية".

وقال محيسن إن حماس فوتت فرصة تاريخية للوحدة الوطنية، عندما وجه الرئيس نداء من اجل وحدة وطنية خلال احداث الأقصى وهي لم تستجب لجميع مبادرات المصالحة المصرية وحتى القطرية، وبالتالي حماس تناور وكأنها تتعامل مع عدو وليس مع جهة وطنية فلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد