عريقات يؤكد: ماضون إلى مجلس الأمن

245-TRIAL- رام الله / سوا / قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومسؤول ملف المفاوضات في السلطة صائب عريقات إن الالقيادة ستمضي في مشروع قرار إنهاء الاحتلال في مجلس الأمن الدولي، والذي من المقرر التصويت عليه قبل نهاية نوفمبر القادم.
ونفى عريقات في تصريح صحفي أن تكون قيادة السلطة قد قررت إعطاء فرصة لمدة شهرين لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري لتقديم مبادرته الجديدة للتسوية.
وكانت مصادر سياسية فلسطينية قالت لـ"الشرق الأوسط" الخميس إن قيادة السلطة الفلسطينية مصممة على طرح مشروع إنهاء الاحتلال الإسرائيلي أمام مجلس الأمن الدولي، لكنها ستعطي فرصة نحو شهرين (حتى نهاية العام) لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري من أجل تقديم مبادرته حول التسوية.
ورد عريقات بالقول "استراتيجيتنا لا تقوم على ردات فعل على مواقف أمريكية أو إسرائيلية، وذهابنا إلى مجلس الأمن والانضمام إلى المواثيق الدولية والتوقيع على الاتفاقيات والمعاهدات حق لنا تكفله كافة التشريعات والقوانين الدولية".
وكان الوزير كيري وجه في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير في برلين أمس انتقادات جديدة للأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قائلا إن الواضع الراهن بين الجانبين لا يمكن أن يستمر، وعلينا إيجاد طريقة لاستئناف المفاوضات مرة أخرى لأن الوضع ملح". 53
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد