غزة: توقيع مذكرة لتنفيذ مشروع توعية الطلبة من مخاطر الأجسام المشبوهة ومخلفات الحروب

التعليم بغزة والصليب الأحمر

غزة / سوا / وقعت وزارة التربية والتعليم العالي مذكرة تفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ مشروع توعية الطلبة من مخاطر الأجسام المشبوهة ومخلفات الحروب, وذلك في مقر الصليب الأحمر ‏بغزة.

وحضر مراسم التوقيع وكيل وزارة التعليم د. زياد ‏ثابت، ومدير عام الصحة المدرسية د. تيسير الشرفا، والسيد جيلان ‏دارفون رئيس بعثة الصليب الأحمر بغزة.

وأعرب د. ثابت عن شكره للصليب الأحمر على جهودهم في خدمة أبناء شعبنا في مختلف ‏المجالات ومنها المجال التعليمي، مؤكداً أن التعاون في مجال توعية الطلبة بمخاطر مخلفات ‏الحروب أمر مهم للحفاظ على حياتهم خاصة في ظل الظروف التي يعيشونها.‏

بدوره أكد دارفون أن الصليب الأحمر يضع ضمن أولوياته العمل يد بيد مع التعليم والطلبة, ‏وقال: “إن المشاريع والبرامج التي تتعلق بحياة الأطفال نوليها أهمية كبيرة”, لافتاُ إلى أن قطاع ‏غزة بحاجة إلى مثل هذا البرنامج خاصة مع وجود أجسام غير منفجرة بعد 3 حروب حدثت ‏خلال 6 سنوات.‏

يجدر الإشارة إلى أن المشروع سيتم من خلاله تدريب 40 معلماً من منسقي الصحة المدرسية والمرشدين التربويين في 20 مدرسة حدودية على مهارات معرفة الأجسام المشبوهة ومخلفات الحروب، والبعد عنها والتعامل معها، إضافة إلى تدريبهم على مهارات الإسعاف الأولي والإنقاذ في حالة حدوث أي طارئ، وسيقوم المعلمون بنقل خبراتهم وتجاربهم للطلبة والمدارس وأولياء الأمور، وسيكون هناك مراحل أخرى للعمل.

ويأتي المشروع الذي عملت فيه الوزارة في أوقات سابقة ضمن خطتها لنشر الوعي بين أوساط الطلبة والطواقم التعليمية والمجتمع الفلسطيني لتجنيبهم مخاطر مخلفات الحروب والحفاظ على حياة السكان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد