(صور) الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في فلسطين تحتفل بأوائل الثانوية الأزهرية

غزة /سوا/ تحت رعاية الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أ. د. أحمد الطيب أقامت الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في فلسطين اليوم الأحد 30 يوليو 2017 حفل تكريم لأوائل طلبة الثانوية الأزهرية في فلسطين ومدراء الدوائر ومدرسي ومدرسات الثانوية الأزهرية في قاعة المرحوم م. هاني الشوا بجامعة الأزهر بغزة وذلك بحضور.

وحضر الاحتفال الأخ أحمد حلس أبو ماهر عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية و أ. د. عبدالخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر بغزة ونائب رئيس لجامعة للشؤون الادارية والمالية د. مروان الأغا وأ. د. زياد الجرجاوي رئيس جامعة القدس المفتوحة بغزة وأهالي الطلاب والوجهاء والأعيان ورجال الأعمال.

 

 

وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم رتلها الأستاذ الفاضل الشيخ عمار الرفاتي مقرئ المعاهد الأزهرية ثم السلام الوطني الفلسطيني والسلام الوطني المصري.

واستهلت عريفة الحفل الأستاذة ياسمين الشوا حديثها بأبيات من الشعر مرحبة بضيوف الحفل كل باسمه ولقبه ومعلمي ومعلمات المعاهد الازهرية وبالحضور الكريم من أهالي وطلبة، طلبة معلنة استقبال أوائل الثانوية الازهرية طلبة فوج الأقصى الذين اعتلوا المنصة.

وألقي فضيلة الشيخ الدكتور عماد يعقوب حمتو عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين كلمة الحفل مرحباً وموجهاً التحية لفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وللشقيقة مصر رئاسة وحكومة وشعب وللأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أ. د. أحمد الطيب ولعلماء الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية والعاملين فيها، وقدم الشكر للزملاء المدراء والعاملين في المعاهد الأزهرية بغزة، ورحب بالحضور الكريم وبالطلبة وأهاليهم ووجه الشكر لجامعة الأزهر على استقبالها الحفل الكريم وعلى احتضانها ووقوفها إلى جانب المعاهد الأزهرية.

وذكر فضيلته أن هذا الفوج هو فوج الأقصى ووجه التحية الكبيرة إلى أهلنا في القدس وللمرابطين في المسجد الأقصى، وعلى رأسهم د. عكرمة صبري ومحمد حسين وللشهداء، وقال إن انتصار أهلنا في القدس، يستوجب علينا في الأزهر الشريف أن نقف وقفة اجلال واكبار لهذا التحدي الكبير وحالنا في المعاهد الأزهرية كحال اخواننا في القدس، اننا رغم البلاء الكبير، استطعنا أن ننجح وأن الفلسطيني قادر بالتوكل على الله، وحسن ادارته أن يتجاوز كل الصعاب ويحقق المستحيل، واستعرض فضيلته الإنجازات التي تحققت في الجانب العلمي والأكاديمي والاداري وكذلك المنح الدراسية.

 

 

وألقي الأستاذ مهيب القانوع كلمة الهيئة التدريسية شكر فيها فضيلة الشيخ الدكتور عماد حمتو على جهوده الحثيثة من اجل الارتقاء في المعاهد الازهرية وإلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب على دعمه للمعاهد الأزهرية في فلسطين وقدم التهاني لطلبة الثانوية الأزهرية المتفوقين.

وتحدثت الأستاذة عائدة الجدي بكلمة نيابة عن معلمات المعاهد الأزهرية قدمت فيها التهاني للطلبة المتفوقين متمنية لهم مستقبل زاهر، وتقدمت بالشكر لفضيلة الشيخ الدكتور عماد حمتو على جهوده في رقي المعاهد الأزهرية.

وألقي الطالب الأزهري محمد المهدي حنونة الأول على القسم العلمي كلمة نيابة عن طلبة الثانوية الأزهرية المتفوقين، وألقي الطالب الأزهري الشاعر محمد دبابش قصيدة نظمها للنجاح وللمعاهد الأزهرية.

 

 

وقام فضيلة الشيخ الدكتور عماد يعقوب حمتو بتكريم فضيلة الدكتور علي جميل مهنا عميد المعاهد الأزهرية السابق على جهوده التى بذلها في خدمة الأزهر الشريف ورسالته، وكذلك كرم أعضاء الهيئة الإدارية مدراء الدوائر الادارية على جهودهم العظيمة من أجل تفوق أبنائنا.

وقام فضيلته بتكريم ثلاثين معلماً من المعلمين السابقين الذين بذلوا جهوداً طيبة في خدمة المعاهد الأزهرية والمسيرة التعليمية على مدي فترة خدمتهم ومعلمي ومعلمات الثانوية الأزهرية الحاليين في جميع المعاهد والأقسام.

وقام فضيلته والضيوف بتتكريم فرسان المعاهد الأزهرية أوائل الطلبة وكان التكريم لـ 31 طالب وطالبة من القسمين الأدبي والعلمي وهم على النحو التالي:

القسم العلمي:

محمد المهدي نافذ عبدالسلام حنونة

يونس رائد يوسف عبدالرازق

لاره محمود محمد دادر

أماني فؤاد محمد عزام

روجينا جهاد محمد العربي

محمد مازن محمد الجرو

إيمان محمد موسى دياب

عبدالرحمن محمد لؤي جواد الشريف

نسرين عبدالمطلب عيسى دلول

نعمة محمد أحمد الحتو

عبد العزيز عبدالله ربيع عوض

سوزي حماد حلمي جندية

أحمد موسى مصباح عبدالنبي

محمد خالد علي حسان

علي أنس درويش الحطاب

دينا توفيق محمود الشنطي

 

 

القسم الأدبي:

مصطفى عطا محمد أبو عيشة

شروق عبدالرحيم سالم الإسي

محمد خالد خميس دبابش

شعبان سعد  حماد  الدحدوح

عبدالرحمن بشير عودة أبو صفية

فاطمة الزهراء جهاد محمد السموني

أسيل محمد خليل بخيت

صفاء عوني عبدالفتاح سعد

سهاد حمدي أحمد  الشامي

أمجد يوسف رشدي  عواد

إسراء عبد الحكيم محمود أبو شعر

رنين أحمد قديح شحادة

نور منير محمود الخطيب

مرام محمد علي أبو حامد

روان رضوان رمضان مشتهى

 

وفي الختام قدمت الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في فلسطين الشكر والتقدير إلى كل من ساهم في انجاح الاحتفال وللأخوة الصحفيين ووسائل الإعلام.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد