الواحة تختتم مشاريع شهر رمضان

الواحة تختتم مشاريع شهر رمضان

غزة / سوا / اختتمت مؤسسة الواحة للخدمات الإنسانية بمحافظة غزة، تنفيذ أعمال مشاريع شهر رمضان المبارك لعام 1438هـ/2017م، والذي تم تنفيذه على مراحل.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة أ. محمد قدوس، أن الواحة نفذت خمسة مشاريع خيرية خلال الشهر الكريم، حيث تم تنفيذ مشروع إفطار صائم بتمويل من الجمعية الخيرية السويدية للمساعدات الإنسانية، واستفاد من المشروع أكثر من 500 أسرة فقيرة. وفي نفس السياق وبتمويل من الجمعية السويدية وفاعلي خير من دولة قطر والمملكة العربية السعودية تنفيذ مشروع موائد الرحمن استفاد منه أكثر 1500 صائم من مدينة غزة. واستطاعت الواحة الوصول الى أهلنا في القدس وتنفيذ موائد الرحمن لأكثر من 500 صائم في وجبات الإفطار والسحور أيضا في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف أنه تم تنفيذ مشروع توزيع السلة الغذائية على ما يزيد عن 230 أسرة متعففة بتمويل كريم من فاعلي خير من دولة استراليا ومن الجمعية الخيرية السويدية. حيث احتوت السلة على جميع احتياجات الأسرة من المواد الغذائية بالإضافة لعدد من الخضراوات الأساسية لكل منزل بما يوفر اساسيات المطبخ لدى الأسر المتعففة. هذا وتم كفالة جميع الأطفال المرضى بالفشل الكلوي وعددهم 33 طفلا والمتواجدين في مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال ولمدة 6 شهور متواصلة من أحد فاعلي الخير الأكارم من دولة قطر الشقيقة.

كما نفذت الواحة مشروع تفريج كرب الغارمين لعدد 50 غارم ممن يقبعون في السجون على ذمم مالية. حيث قامت بدفع المستحقات المالية عنهم وتفريج قيدهم ليقضوا أيام الشهر الفضيل بين ذويهم وأبناءهم. كما وقدمت مساعدات مالية لعدد 120 اسرة متعففة وتعاني من سوء الاوضاع الاقتصادية لديها. وفي الايام الأخيرة من الشهر الفضيل وزعت المؤسسة زكاة الفطر لـ 60 أسرة.

واختتمت مؤسسة الواحة الشهر الفضيل بحفل ترفيهي لـ 250 طفلا من الأطفال الأيتام برعاية كريمة من الجمعية السويدية ومن فاعلي خير من دولة استراليا. تم حجز الحفل في احدى مدن الألعاب الترفيهية الكبيرة في مدينة غزة. حيث تخلل الحفل العديد من الألعاب الترفيهية والفقرات الشيقة التي رسمت البسمة على وجوههم. وتم توزيع الألعاب والجوائز على الأطفال جميعا وعند الإفطار تم توزيع وجبات الطعام على الايتام وذويهم من الحاضرين. بذلك تم اختتام جميع مشاريع الشهر الفضيل ليكون عدد الأسر المستهدفة جميعا في رمضان هو 1050 أسرة متعففة، وعدد الأفراد حوالي 2333 فردا

وتقدمت مؤسسة الواحة – ممثلة بمديرها التنفيذي وفريق العمل وجميع الأسر الفقيرة والمحتاجة التي استفادت من هذه المشاريع بالشكر والتقدير وعظيم الامتنان من المؤسسات المانحة وأهل الخير والمحسنين الذين تبرعوا بذلك لمساعدة ومساندة أهلنا في غزة بهدف التخفيف من الأعباء الاقتصادية عنهم ورسم البسمة على وجوههم في شهر رمضان المبارك عسى الله أن يتقبل منهم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد