وفد من الإدارية الحكومية يتفقد ميناء غزة ومقر الشرطة البحرية

اللجنة الإدارية الحكومية

غزة / سوا /  تفقد رئيس اللجنة الإدارية الحكومية في غزة عبد السلام صيام، صباح اليوم الأحد، برفقة أمين عام اللجنة الحكومية  ورؤساء قطاع الشئون الأمنية والاقتصادية والبنية التحية وقائد جهاز البحرية، وجهاز الشرطة الفلسطينية، وعدد من مسئولي الوزارات ورئيس بلدية غزة، جولة تفقدية لميناء غزة ومقر الشرطة البحرية.

وقال صيام في تصريح له على هامش الجولة، إن هدف الزيارة الاطلاع على الجوانب التطويرية في ميناء غزة، ومراجعة بعض الجوانب والإجراءات النظامية داخل المنطقة، وحل بعض الإشكاليات المتعلقة بالوظيفة العامة لمدينة .

وبين أن اللجنة الإدارية ستعمل على حل إشكاليات تعميق مياه حوض ميناء غزة، ومشاريع النظافة، وتطوير الحدائق والتشجير، ومراجعة الخارطة الأساسية لمدينة غزة وتدقيقها ومن ثم اعتمادها بشكلها النهائي.

وأكد صيام أن هذه الجولة داخل الميناء، تأتي ضمن مسؤوليات اللجنة تجاه مصلحة الوطن والمواطن، باعتبار أن من الجوانب الأساسية لعملها الاطلاع على كافة الجوانب والتفاصيل، التي تهم قطاع الصيادين، وجمهور المصطافين، وبالتالي التأكيد على تقديم أفضل الخدمات على أكمل وجه، واتخاذ القرارات المناسبة بعد ذلك.

واستمع صيام والوفد المرافق لشرح مفصل من وكيل وزارة المواصلات صلاح أبو شرخ حول المسئوليات والإجراءات المتعلقة بحرم بميناء غزة ومستقبل تطويره مع مراعاة الخصوصية والعامية والأمن بما يتناسب والمنظر الجمالي لشارع الرشيد.

وحول زيارته لمقر الشرطة البحرية، قال صيام إن سبب الزيارة جاء لتقديم واجب الشكر والثناء لكافة أفراد الموقع على جهودهم الجبارة في حفظ الأمن، والمطلوب منهم مستقبلا، باعتبار أن ميناء غزة هو الثغر الأهم الذي يطل على ساحل قطاع غزة.

وأشار إلى أن مسجد الميناء والذي يعتبر تحفة معمارية حضارية تم الانتهاء من عمله مؤخرا، وسيتم افتتاحه في الأيام القادمة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد