الإغاثة الزراعية تعلن انطلاق مشروعها الجديد " تحسين الصمود لمقامة التغير المناخي لصغار المربيين"

خلال حفل انطلاق المشروع

غزة / سوا /  أعلنت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) مؤخراً عن انطلاق مشروعها الجديد “تحسين الصمود لمقامة التغير المناخي لصغار المربيين" وجاء إعلانها في إطارلقاء لها ضم عدد من المؤسسات القاعدية في محافظتي رفح وخانيونس، وممثلين عن المؤسسات المحلية والدولية.

 

ورحب مدير دائرة البرامج والمشاريع في الإغاثة الزراعية بغزة هاني الفرا بالحضور وقال " ان هذا المشروع يأتي في سياق محاولات الإغاثة الزراعية المساهمة في إيجاد ممارسات أكثر استدامة للمياه والزراعة في قطاع غزة على مستوى صغار مربي الدواجن والثروة الحيوانية من خلال نظام فعال لتجميع وإدارة المياه.

واستعرض منسق المشروع هاني الرملاوي تفاصيل وأهداف المشروع قائلاً " ان هذا المشروع سيتم تنفيذه في محافظتي رفح وخانيونس لكونهما أكثر محافظات القطاع تضرراً في مجال المياه من حيث نقص كمياتها وتدني جودتها.


وأضاف الرملاوي "ان الإغاثة الزراعية ستعمل على إعادة تأهيل 23 مزرعة دجاج، وانشاء محطات تجميع مياه الأمطار من على أسطح المزرعة ليتم الاستفادة منها في الزارعة، الى جانب 23 مزرعة أخرى خاصة بالثروة الحيوانية.

 

وأشار الرملاوي "الى الجزء الاخر من المشروع والذي سجري العمل عليه من خلال تنمية قدرات ومهارات المزارعينوالمؤسسات القاعدية في منهجية البناء بشكل أفضل والحد من مخاطر الكوارثوإدارة المزرعة. الى جانب توفير المشروعلفرص عمل مؤقتة ل 20 شاب ممن تتوفر لديهم الخبرة المناسبة في مجال الزراعة.
هذا وقد عقب اللقاء مداخلات واستفسارات من قبل الحضور حول المشروع وطريقة وكيفية تنفيذه، والى أهميته في تحسين أوضاع المزارعين في ظل ما يتعرضون له من أوضاع اقتصادية سيئة للغاية.  

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد