مقبول: عباس سيعلن عن الحكومة نهاية الشهر

رام الله / سوا/ قال أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح إن مسؤول ملف المصالحة عن الحركة عزام الاحمد، سيعرض نتائج زيارته ل غزة والمشاورات التي جرت مع حماس على الرئيس محمود عباس فور عودته من جولته الخارجية.

وأوضح مقبول في تصريح لصحيفة الرسالة، الخميس، إن المشاورات التي جرت حول التشكيلة الوزارية المرتقبة للحكومة التوافقية، ستعرض على أبو مازن، للاطلاع عليها قبل اتخاذ الخطوات المقبلة.

وأشار إلى أن المشاورات التي جرت بغزة كانت إيجابية وبناءة، وتساعد بصورة كبيرة في تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق الأخير الذي جرى توقيعه في غزة في الـ23 أبريل (نيسان) الماضي.

وأكد مقبول أن عباس سيعلن بشكل رسمي الحكومة قبل نهاية هذا الشهر، مضيفاً أن المشاورات ستستمر بين الحركتين للتوصل إلى الصيغة النهائية للحكومة.

وأضاف مقبول :" سيصدر عباس مرسومين جديدين يتعلقان بالانتخابات والحكومة فور الانتهاء من تلك المشاورات"، متوقعاً أن تبدأ الحكومة عملها بشكل رسمي بعد المصادقة عليها لتنفيذ كافة المهام التي أوكلت إليها.

ورفض مقبول تأكيد أو نفي الأسماء التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام للتشكيلة الوزارية للحكومة، قائلاً: "الأمر يسير بصورة سرية لإنجاح المشاورات".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد