الملك عبد الله: الأردن لن يتنازل عن حقوق أبنائه

الملك عبد الله الثاني

عمان/سوا/ أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أن الأردن "لن يتنازل أو يتراجع عن حقوق أبنائه"، في ما يتصل بحادثة السفارة الإسرائيلية الأسبوع الماضي التي قتل خلالها أردنيان.

وقال الملك عبد الله، خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية في الأردن اليوم السبت : "سنكرس كل الجهود لضمان تحقيق العدالة"، مبدياً استغرابه من "غياب المسؤولين السابقين الذين لم يكن لهم صوت في وقت الأزمات"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

وتناول اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، الأزمة الأخيرة في المسجد الأقصى، والجهود لإعادة فتحه بشكل كامل، وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاع الأزمة، وضمان احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدس ي الشريف.

وحيا ملك الأردن صمود المقدسيين وثباتهم، مؤكدا أهمية الموقف الأردني الفلسطيني المشترك في مواجهة الأزمة، لافتا في هذا الصدد، إلى دور دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشريف "الذي كان عاملا مهما في إعادة الأمور إلى طبيعتها".

وأضاف إن "القضية الفلسطينية والقدس أولويتنا الأولى في الأردن، وأننا مستمرون في القيام بدورنا التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف".

وتابع : "لا يوجد مناسبة إلا وأضع موضوع القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس أمام العالم، ولا يوجد صوت يتحدث كما يتحدث الأردن، فنحن نقوم بدورنا التاريخي والسياسي والقانوني ونوفر الغطاء لمنع تهويد المقدسات بالرغم من حجم وصعوبة التحديات".

وأكد ملك الأردن أهمية التنسيق بين جميع الأطراف لضمان احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد