(صور) هنية يفتتح الأسبوع الأولمبي بزيارة مؤسسة عرفات وبيت الحاج القدوة بغزة

جانب من الزيارة

غزة /سوا/ افتتح المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية في محافظات الوطن الجنوبية صباح اليوم السبت، فعاليات الأسبوع الرياضي الاولمبي السنوي. 

وحضر فعاليات الافتتاح، عبد السلام هنية عضو المجلس الاعلي للشباب والرياضة، ود.أسعد المجدلاوي نائب رئيس  المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وأعضائه عصام قشطة ، ومحمد العمصي الامين العام المساعد للجنة، ووليد أيوب رئيس المجلس الاولمبي الفلسطيني، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إضافة الى عدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية الأخرى العاملة في محافظات الوطن الجنوبية، ولاعبي منتخب فلسطين الأول بألعاب القوى في الدورات الأولمبية المتعاقبة، وممثلي وسائل الاعلام الرياضي. 

واشتملت فعاليات اليوم الأول من الأسبوع على زيارة بيت الرئيس المرحوم ياسر عرفات بمدينة غزة، ثم زيارة بيت الحاج احمد القدوة رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية السابق.

وقد كان في استقبال كوادر الاسرة الرياضية اللواء عرابي كلوب مدير مؤسسة بيت الرئيس ياسر عرفات وعدد من القائمين عليها.

 

 

وأعلن هنية عن انطلاق الأسبوع الأولمبي الفلسطيني من بيت الرئيس الراحل ياسر عرفات؛ وفاء للقائد الشهيد من الاسرة الرياضية.

وقال هنية في كلمته : "اننا نطلق هذا العمل الأولمبي علي مستوي الوطن، ونهديه إلى المرابطين بساحات الاقصي"، مضيفاً : "بإذن لله ستتحقق حلم ياسر عرفات برفع شبل من اشبال فلسطين علم فلسطين فوق أسوار القدس ". 

وحيا هنية اللجنة الأولمبية بقيادة اللواء جِبْرِيل رجوب والمكتب التنفذي علي جهودهم الكبيرة مع الاتحادات الرياضية. من اجل تحقيق الإنجازات الرياضية علي مستوي العربي والدولي.  

 

 

بدوره، شكر اللواء كلوب، اللجنة الأولمبية والأسرة الرياضية على هذه اللفتة، والتي تجسد قيم الوفاء والإخلاص من قادة الحركة الرياضية، وعرفانا بالدور التاريخي الذي قدمه الرئيس ياسر عرفات، واهتمامه الكبير بقطاع الشباب والرياضة، ودعمه الكبير لهم باعتبارهم الشريحة الاوسع والأكبر بين أبناء شعبنا الفلسطيني.

واعتبر ان "الزيارة تكتسب قيمة وأهمية كبيرة ولها علاقة بتاريخية ورمزية الرئيس المرحوم ياسر عرفات، وابرز أهمية هذه المؤسسة في الحفاظ على بيت الرئيس الفلسطيني،ومقتنياته التي جسدت مراحل النضال الفلسطيني منذ خمسينيات القرن المنصرم، وأحيت روح الامل لدى الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده".

وقدم كلوب شرحا وافيا عن اقسام بيت الرئيس ومقتنياته التي تجسد حياة وكفاح الرئيس الخالد ياسر عرفات خلال الجولة التي قام في بيت الرئيس ،وأهمية الحفاظ عليها باعتبارها ملكا لكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهته، قدم الدكتور اسعد المجدلاوي الشكر والتقدير للقائمين على مؤسسة الرئيس ياسر عرفات وحسن استقبالهم للأسرة الرياضية في محافظات الوطن،والتعرف من خلالهم على ارث الرئيس المرحوم ياسر عرفات. 

وعبر د.المجدلاوي عن فخره والأسرة الرياضية بانتمائهم الى الشعب الفلسطيني، وقيادة الرئيس ياسر عرفات الحكيمة؛موضحا أهمية الثقافة الأولمبية،والتزامها بالميثاق الأولمبي،وتطور الحركة الرياضية الفلسطينية المتسارع منذ قدوم الرئيس ياسر عرفات الى ارض الوطن في تسعينيات القرن الماضي.

واعتبر أن هذه الزيارة تكتسب مجموعة من الرسائل الرمزية ذات الدلالة، وأبرزها الحالة الوحدوية الرياضية التي تتجسد خلال الأسبوع الأولمبي في محافظات الوطن والشتات ،وتعزيز قيم الانتماء والوفاء،كما انها تمثل باكورة فعاليات الأسبوع؛حيث ارتأت اللجنة الأولمبية ان تبدأ بزيارة بيت ومؤسسة الرئيس عرفات،كما انها تجسد القيم والثوابت التي ناضل من اجلها الرئيس ياسر عرفات عبر مراحل نضاله المتعاقبة".

وقال المجدلاوي إن الرئيس عرفات ارتبط بعلاقات خاصة بالأسرة الرياضية الفلسطينية ،ولم يبخل عليها بشئ، وهو من غرس قيم الانتماء والوفاء وتصويب البوصلة نحو الوطن؛ داعيا الى نشر الثقافة الفلسطينية التي تعرف،وتبين تاريخ ونضال الشهيد ياسر عرفات من خلال إقامة المراكز الحضارية والثقافية؛ واعدا بإجراء المزيد من الزيارات لهذا الصرح الوطني الكبير مستقبلا.

وقدم د.المجدلاوي في ختام الزيارة درعا تذكارية من المكتب التنفيذي للقائمين على مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، وكذلك الزي الخاص والشعار بالأسبوع الأولمبي الفلسطيني.

 

 

زيارة بيت الحاج احمد القدوة

وبعد الانتهاء من زيارة بيت الرئيس عرفات، توجه المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية والأسرة الرياضية المرافقة الى بيت الحاج احمد القدوة رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية السابق، والأب الروحي للرياضيين الفلسطينيين.

وأكد د.المجدلاوي ان هذه الزيارة تأتي  للاطمئنان على صحته ،وإطلاعه على فعاليات الأسبوع الأولمبي،مؤكدا السير على خطى السابقين في مواصلة المسيرة الرياضية الفلسطينية، والارتقاء بها ورفعة شانها بين الأمم الأخرى،لافتا الى ان فعاليات هذا الأسبوع الرياضي الفلسطينية تكتسب نكهة خاصة،وأشاد بجهودهم في خدمة الحركة الرياضية الفلسطينية على مدار العقود الماضية.

من جانبه، قدم محمد العمصي الأمين العام المساعد للحاج القدوة الزي والشعر الخاص الذي يجسد فعاليات الأسبوع الأولمبية الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء تحدث وليد أيوب حول قيم الوفاء والإخلاص التي باتت معلما رئيسيا بين أبناء الاسرة الرياضية الفلسطينية عرفانا منهم بدور من سبقونا في خدمة هذا الوطن العزيز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد