مفوضية الأسرى والمحررين تجدد الدعوة لعقد مؤتمر وطني فلسطيني شامل للنهوض بقضية الأسرى

none

غزة / سوا/ أكد رامي عزارة مسؤول الدائرة الإعلامية بمفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة على أن قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي سوف تظل حاضرة في كل الأوقات كونها أحد العناوين الرئيسية في الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي .

جاء هذا في ورقة العمل التي قدمها الأسير المحرر رامي عزارة خلال الندوة التي حملت عنوان قضية الأسرى الفلسطينيين والأبعاد السياسية والإنسانية والقانونية التي نظمتها مفوضية الأسرى والمحررين وشبكة الرأي للثقافة والرأي والإعلام بمقر مركز التخطيط الفلسطيني في مدينة غزة وبمشاركة المحامي شريف عودة عضو لجنة الأسرى في نقابة المحامين الفلسطينيين وبحضور الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري عضو الهيئة القيادية العليا ومفوض عام الأسرى والمحررين بحركة فتح وكوادر مفوضية الأسرى والمحررين وعبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق بهيئة شؤون الأسرى والمحررين وياسر صالح مسؤول الدائرة الإعلامية بمؤسسة مهجة القدس ود . عبير ثابت مدير الدائرة السياسية بالشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام والمختصين والناشطين والمهتمين وعدد من الصحفيين ووسائل الإعلام .

وقال رامي عزارة مسؤول الدائرة الإعلامية بمفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة بأن قضية الأسرى تحمل عددا من الأبعاد والصور الإنسانية التي يجب أن تحرك وتثير خلجات الوجدان والضمير الحر في العالم وعلى الإعلام المحلي والعربي والدولي أن يتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية في تفعيل وتديل هذه القضية التي يجب أن تكون دائما في  الصدارة .

وشدد في ورقة العمل التي قدمها على ضرورة توحيد كل الجهود واستثمار كافة الأبعاد وعلى رأسها الأبعاد الإنسانية بما يخدم قضية الأسرى مجددا الدعوة باسم مفوضية الأسرى والمحررين لعقد مؤتمر وطني فلسطيني شامل قادر على النهوض بالقضية والخروج ببرنامج وحدوي يضمن إبراز قضية الأسرى بالشكل الذي يليق بحجم الآلام والآمال التي يتطلع إليها الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي .  

وثمن عزارة مسؤول الدائرة الإعلامية بمفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة في ختام كلمته دور مركز التخطيط الفلسطيني والشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام في خدمة القضايا والهموم الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها قضية الأسرى .

وفي ختام الندوة قدم عدد من المشاركين والمختصين والحقوقيين والإعلاميين مداخلات متنوعة تم البناء عليها في صياغة مجموعة من التوصيات الهادفة .   

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد