لبنان: تخريج 397 طالبا فلسطينياً من مركز "سبلين" للتدريب

none

بيروت / سوا /  احتفل مركز "سبلين" للتدريب التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا "، بتخريج 397 طالباً فلسطينياً، برعاية مدير عام "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، وحضور رئيس قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي إلى لبنان اليكسس لوبير، والمستشار الأول في سفارة دولة فلسطين في لبنان ماهر مشيعل، وممثل وزير التربية والتعليم العالي شريف عقوم، ومدير عام التعليم المهني والتقني.

وشكر كوردوني وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية على منح مركز "سبلين" الاعتماد بعد طول انتظار، ما يسمح  للطلاب بالالتحاق مباشرة بالجامعات لمتابعة دراستهم.

بدوره، شدد لوبير على أهمية الدعم الطويل الأمد المقدّم من الاتحاد الأوروبي لـ"الأونروا"، والتزامه بتحسين الظروف المعيشية للاجئي فلسطين ودعم المجتمع الفلسطيني.

من جهته، قال مشيعل: "اليوم يبدأ مشواركم مثقلاً بهموم شعبنا في فلسطين المحتلة ومخيمات اللجوء وعلى كاهلكم الكثير، ولكننا واثقون من قدرتكم على رسم مستقبلكم الشخصي ومستقبل شعبكم."

وثمن دور "الأونروا" وجهازها التعليمي والجهد الذي يبذله الجميع. ودعا لرفع المستوى التعليمي في كل المجالات وإعادة التدريس في تاريخ وجغرافية فلسطين في مدارس "الأونروا".

وأكد مشيعل أننا "شعب قرر الاستثمار بالعلم، ونراهن على طلابنا ليبنوا المستقبل لشعبنا الفلسطيني فوق تراب دولته المستقلة، وليكونوا رواد العودة إلى الوطن."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد