صور وفيديو: 113 إصابة بمواجهات مع الاحتلال في باحات الأقصى

اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى

القدس / سوا/ وقعت مواجهات عنيفة بعدما اقتحمت أعداد كبيرة من عناصر الوحدات الخاصة بقوات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، المسجد الاقصى المبارك، وشرعت بإطلاق وابل من القنابل الصوتية الحارقة والارتجاجية والغازية السامة على المصلين، في الوقت الذي أعادت فيه إغلاق أبواب الأقصى.

وأدى ألاف المقدسيين صلاة المغرب داخل باحات المسجد الأقصى، وسط حالة من الحذر والترقب.

وأوقعت المواجهات واعتداءات الاحتلال عدد من المواجهات في صفوف الفلسطينيين، وأغلقت القوات الاسرائيلية باب حطة من جديد وشددت الحراسة عليه.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع 113 إصابة جراء قمع قوات الاحتلال للفلسطينيين، وأن المسعفين يحاولون تقديم العلاج الميداني للمصابين لصعوبة نفلهم لسيارات الإسعاف أو المستشفيات. 

من جهته أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية تعليماته باستنفارالمزيد من قوات الشرطة في الأقصى.

 

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتدت بوحشية على الفلسطينيين وأن هذا الاعتداء يأتي كانتقام لإجبار سلطات الاحتلال على الخضوع وإزالة كل والأجهزة الإلكترونية والكاميرات الذكية والجسور عن الأبواب. 

وأكد الشهود أن القوات الخاصة أطلقت القنابل وتحركت بشكل مدروس لتجميع الناس ومحاصرتهم في مكان واحد لقمعهم. ومن ثم اعتلى بعض الجنود السور ومباني المسجد لإنزال الرايات الفلسطينية التي رفعها الفلسطينيون.

وفي البداية حاولت قوات الاحتلال تقييد حرية الدخول للمسجد الأقصى، وقامت بمنع من هم دون 60 عامًا من سكان القدس من الدخول للحرم عن طريق باب الزاهرة، وكذلك منعت من ليس من سكان القدس المحتلة من الدخول، دون أي اعتبار لسنه.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد