الحسيني: بدء مرحلة التحقيق في ما تم العبث به داخل القدس

عدنان الحسيني محافظ ووزير شؤون القدس

القدس / سوا / أكد عدنان الحسيني محافظ ووزير شؤون القدس، ان هناك  مرحلتين لأخر الأحداث التي جرت في القدس خلال الايام السابقة، المرحلة الاولى هي التي تمت في محيط الابواب من الخارج وأن الثانية هي الاكثر تعقيدا المتمثلة بالتحقيق في ما تم العبث به داخل أقسام المسجد.

 وأضاف في حديث اذاعي صباح اليوم الخميس، ان قوات الاحتلال قامت بالعبث في المتحف والمكتبة ومركز المخطوطات ومجلدات المحكمة الشرعية وامور مختلفة تخص الأوقاف الاسلامية داخل القدس.

وأشار الى ان قوات الاحتلال أزالت البوابات الالكترونية وقامت بتركيب أجهزة كاميرات ومجسات وبعد اعتراض المقدسيين عل هذا الوضع بدأت بإزالتها.

ونوه الى وجود معيقات باقية أما أبواب المسجد الأقصى، ولكن يجب على اسرائيل ان تزيل جميع المعيقات والمقدسين يرفضون أي معيق حتى ولو كان بسيط.

وذكر الحسيني أن هناك لجنة تشكلت من الأوقاف الاسلامية، لا حصاء ودراسة الخراب الذي خلفه الاحتلال داخل المسجد ومعرفة ما تم العبث به.

وقال إن اللجنة من المفترض أن تبدأ بعملها صباح اليوم الخميس كما ذكرت الأوقاف الاسلامية

وأوضح أن تقرير دائرة الاوقاف الاسلامية سيتم احالته الى المؤسسات الدولية في حال تم رصد مفقودات وخراب في أشياء هامة، ستتحول القضية الى قضية اممية لتضع الامور بالشكل الصحيح ويتم محاسبة الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد