الاغاثة الطبية تنظم برنامج "العيادة المتنقلة"في شمال غزة

10-TRIAL- غزة / سوا/ نظمت جمعية الإغاثة الطبية برنامج "العيادة المتنقلة" في شمال قطاع غزة لتقديم خدمات العلاج والتطبيب للمواطنين في مناطق سكناهم.
وقال الدكتور عائد ياغي مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية " أن هذا البرنامج جاء لتلبية احتياجات المواطنين الذين تعرضوا للعدوان الإسرائيلي، مشيراً إلى أن البرنامج يشمل تقديم خدمات صحية مجانية للمهجرين من منازلهم وبالتنسيق مع وكالة الغوث الدولية ووزارة الصحة، سواء كان ذلك في مراكز الإيواء أو المناطق المدمرة.
وأضاف، أنه تم تشغيل تسع عيادات طبية متنقلة منذ بدء اليوم الأول للعدوان، والتي تمكنت من تنظيم أيام عمل وزيارات ميدانية لنحو 77 مركز إيواء و28 تجمع سكاني خلال وبعد فترة الحرب، وفي جميع مناطق قطاع غزة.
وأوضح أن نحو 32 ألف و130 مواطناً، استفادوا من هذه الخدمات حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي مشيراً على أن الفرق الطبية تقدم خدمات مجانية في الطب العام، التمريض، المختبر و والأدوية المجانية.
وأضاف د. ياغي كما تنظم الإغاثة الطبية عيادة طبية متنقلة متخصصة في صحة المرأة لمتابعة النساء الحوامل والواضعات الجدد وعلاج الأمراض النسائية وتم استخدام جهازu/s لمتابعة الحوامل ، وبلغ عدد المستفيدات منذ افتتاح عمل عيادة النساء المتنقلة نحو 1120 سيدة.
وتابع " تنظم الإغاثة ضمن خدماتها المقدمة للمتضررين من العدوان خدمات تقديم الخدمة الطبية للجرحى في منازلهم عبر أربعة فرق طبية ، مشيراً على أن غالبية هؤلاء لم يتم استكمال علاجهم بالمستشفيات ، وقد استفاد من هذه الخدمات نحو 470 جريح عبر 1974 زيارة منزلية.
194
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد