الفاتيكان تؤكد أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس

موقف الفاتيكان الداعم للحفاظ على الوضع التاريخي في القدس

روما / سوا /  أكد سكرتير الدولة للعلاقات الدولية "وزير الخارجية" المطران بول ريتشارد غاليغر، موقف الفاتيكان الداعم للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس "الستاتسكو"، وحرية العبادة والوصول الى الاماكن المقدسة للديانات الثلاث.

وشدد غاليغر لدى لقائه سفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية، على أهمية البيان الصادر عن رؤساء الكنائس المتعلق بالأحداث الاخيرة في القدس.

وأعرب عن قلق البابا الكبير ومسؤولي الكرسي الرسولي حول الاحداث التي تعصف في المدينة المقدسة، مؤكدا أنه يصلي لينتصر صوت الحكمة والاعتدال والحوار نحو المصالحة والسلام.

وقدم السفير قسيسية شرحا حول التصعيد الاسرائيلي الخطير في القدس المحتلة جراء اجراءات الاحتلال غير القانونية وانتهاكاتها المتعمدة للوضع الراهن في القدس، خاصة فيما يتعلق بحصارها للمسجد الاقصى المبارك، واستهدافها المباشر والمتواصل لأبناء شعبنا ومقدساته الاسلامية والمسيحية.

وسلم قسيسية، الوزير غاليغر، رسالة رسمية من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، حول الاوضاع الخطيرة التي تمر بها مدينة القدس.

وحذر عريقات في رسالته من تحويل الصراع السياسي الى ديني مع استمرار سياسات الاحتلال المخالفة لقواعد القانون الدولي في أرض فلسطين المحتلة، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية لوضع حد لهذا التدهور الخطير، والعمل الجدي لإنهاء خمسين عاما من الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد