نقابة المحامين تستقبل وفدا من القضاء العسكري في غزة

7-TRIAL- غزة / سوا/ استقبل سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين والأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب المفوض للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وفدا رفيعا من هيئة القضاء العسكري في قطاع غزة مساء الأمس، وكان من ضمن المستقبلين للوفد كلا من أعضاء المجلس أديب الربعي وهشام الكرزون وعدد من المحامين المتواجدين في مقر النقابة بغزة .
وضم الوفد الزائر لنقابة المحامين ناصر سليمان مدير جهاز هيئة القضاء العسكري وفضل الجديلي المدعي العام العسكري وعبد الباري القدرة ورامي عاشور وحسام سعد ووائل السيقلي .
ورحب بسيسو بضيوف النقابة، معبرا عن تقديره لدور القضاء العسكري في التنسيق والمتابعة مع نقابة المحامين وكافة أجهزة العدالة من أجل تطوير خدمة التقاضي بصورة نزيهة وشفافة، وأكد على أهمية أن يأخذ المتهم حقه في الدفاع عن نفسه مهما كانت طبيعة القضية سواء أمنية أو غيرها من القضايا المنظورة بالقضاء العسكري أو النظامي.
واستعد بسيسو أن تقوم نقابة المحامين في انتداب عدد من المحامين لترافع وتدافع عن المتهمين الذين لا يستطيعوا توكيل محامي لضعف الأوضاع المالية أو لاستغناء الأهل عنهم.
وقال بسيسو " إننا في نقابة المحامين نسعى بصورة جاهدة للارتقاء بمنظومة عدليه تعزز سيادة القانون وتضمن حق التقاضي لكل فئات المجتمع"، وأضاف إننا نعلم حجم المعاناة التي تعانيها مؤسساتنا الفلسطينية وذلك بسبب الحصار والانقسام الذي كان يحاصر كل أفراد الشعب الفلسطيني و يضع عراقيل أمام الخطط التنموية و إنجاز متطلبات الدولة.
وطالب بسيسو الجميع للإسراع في إنجاز الوحدة للأجهزة العدلية والقضائية بين شطري الوطن وذلك من أجل العمل وفق نهج واحد وقانون واحد .
من جانبه شكر سليمان نقابة المحامين على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على استعداد القضاء العسكري للاستماع لشكاوي المحامين وأن القضاء العسكري يسعى بصورة دائمة لتسهيل عمل المحامين داخل مرافق هيئة القضاء العسكري بغزة .
47
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد