سلسلة اعتقالات في الضفة

مدن الضفة/ سوا / اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين الفلسطينيين، خلال مداهمات نفذها الجيش الإسرائيلي لعدد من القرى والمدن بالضفة الغربية.

وفي مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين، بينهم والدة منفذ عملية مستوطنة  "حلميش" عمر العبد، فيما اعتدت على شاب آخر بعد اقتحام قرية كوبر شمال غرب رام الله.

وذكر نائب رئيس مجلس قروي كوبر نعيم صباح، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية فجرا،  وداهمت عددا كبيرا من المنازل، واعتقلت المواطنة ابتسام، والشابين عماد عبد المنعم صباح، وصهيب ساهر البرغوثي، بعد مداهمة منازلهم، والاعتداء على ساكنيها، وتكسير المحتويات.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشاب عباس البرغوثي، ما استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما استولت على مركبة قانونية لأحد المواطنين.

وأشار إلى أن الاحتلال أجرى عمليات تجريف على مدخل القرية الرئيسي، والذي يربطها مع قرية أبو شخيدم.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين.

وأفادت مصادر امنية لـوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من البلدة القديمة في المدينة المواطن زياد يوسف احمد ابو عيشة، ومن قرية ابو العسجا ببلدة دورا اعتقلت الشاب عبد الحميد ماهر عبد الحميد عرجان (18عاما)، واقتادهما الى جهة غير معلومة.

وذكر الناشط الاعلامي في بلدة بيت امر محمد عوض أن قوات الاحتلال داهمت وسط البلدة وشعب السير القريبة من مستوطنة "كرمي تسور" جنوبا، واقتحمت منزل المواطن خليل عوض زعاقيق واقتادته الى منزل والده واعتقلت شقيقه ياسر عوض محمد زعاقيق (27عاما) ونقلته إلى معسكر "عتصيون" شمال الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدات الظاهرية ويطا واذنا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد يوسف مناصرة (21عاما)، بعد دهم منزل ذويه.

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، الناشط عبد الله أبو رحمة أثناء ذهابه إلى عمله، وذلك على حاجز متنقل، أقامته على مدخل قرية بلعين بمحافظة رام الله..

وأفاد شقيقه راتب أبو رحمة، أن جيش الاحتلال أوقف شقيقه، وقام باقتياده إلى جهة غير معلومة، واستولي على مركبته.

يشار إلى أن أبو رحمة هو ناشط في المقاومة الشعبية، ويعمل مديرا في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد