شاهد الصور: الطريق الى الأقصى.. ممرات وبوابات في كل مكان

بوابات الكترونية بالاقصى

غزة / سوا /  شرعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الاثنين بتركيب ممرات حديدة الى جانب البوابات الالكترونية ومعدات مراقبة اخرى عند باب الاسباط بمدينة القدس .

وقال شهود عيان لوكالة "سوا" ان الممرات الحديدية مثبتة بالأرض وتتصل بالبوابات الالكترونية التي وضعت عند باب الاسباط.

وأوضح الشهود ان الممرات الجديدة تقودك الى البوابات الالكترونية ، في مشهد يشبه حواجز التفتيش.

وكانت قوات الاحتلال قد شرعت بتاريخ 16 من هذا الشهر، بتركيب بوّابات تفتيش إلكترونيّة على البوابات المُفضية للمسجد الأقصى المبارك في بلدة القدس القديمة، بعد العمليّة الأخيرة.

وقال وزير الأمن الداخلي الاسرايلي، غلعاد إردان، إنّ هذه البوابات الإلكترونيّة المغناطيسيّة ستوضع عى كافّة مداخل الأقصى، وستُمكّنهم من كشف أيّ معادن قبل إدخالها إلى الأقصى، وكل من يدخل سيمُرّ من خلالها.

وكانت وكالة رويترز للأنباء قالت إن إسرائيل "لن ترفع بوابات الكشف عن المعادن التي أطلق تركيبها خارج الحرم القدسي شرارة أسوأ مصادمات مع الفلسطينيين منذ سنوات، لكنها قد تقلل من استخدامها في نهاية الأمر".

بدوره قال وزير التنمية الإقليمية الإسرائيلي تساحي هنجبي لراديو الجيش الإسرائيلي، إن البوابات الإلكترونية "باقية، لن يملي علينا القتلة كيف نفتش القتلة"، حسب وصفه، مضيفا: "إذا كانوا لا يريدون دخول المسجد فدعهم لا يدخلونه".

وتعصف في مدينة القدس وجميع المناطق الفلسطينية حالة من الغضب الشديد عقب الإجراءات والاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والقدس والمقدسيين، حيث تسببت الإجراءات باندلاع مواجهات كبيرة مع قوات الاحتلال في مختلف مدن الضفة والقدس المحتلتين، فيما لا يزال الفلسطينيون يواصلون اعتصامهم على أعتاب المسجد الأقصى رافضين الدخول إليه عبر البوابات الإلكترونية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد