البايرن يحرق روما بدوري الابطال

51-TRIAL- روما / سوا / سحق بايرن ميونيخ الألماني مضيفه روما بسباعية مقابل هدف واحد، لحساب المجموعة الخامسة من البطولة.
وبدأ بايرن ميونيخ اللقاء بشكل قوي، ولم تطل الدقائق حتى سجل آرين روبن الهدف الأول في الدقيقة الثامنة، ورغم تقدمه خارج ملعبه، فإن البايرن واصل ضغطه، وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة عبر ليفاندوفسكي لولا تألق حارس روما، وبقي فريق بيب جوارديولا الأكثر استحواذا وسيطرة على الكرة، في حين ظهر أن صاحب الأرض يفكر بضرب البايرن عبر سرعة جيرفينيو، والمهارات، والهجمات المرتدة.
لكن خطة روما فشلت مع تسجيل ماريو جوتزه الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعد تبادل كرات جميل مع توماس مولر.
ولم يتوقف تعذيب البايرن لأصحاب الأرض، وشهدت الدقيقة 25 تسجيل ليفاندوفسكي الهدف الثالث من رأسية متقنة، ثم عاد روبن من جديد في الدقيقة 30 ليسجل الهدف الرابع مستفيداً من تمريرة رائعة في العمق من ليفاندوفسكي.
ولم يستوعب روما ما يجري معه، وفي الدقيقة 35 تم احتساب ركلة جزاء للبايرن بعد لمس اليوناني مانولاس للكرة بيده، فترجمها توماس مولر من دون تردد هدفاً خامساً أعلن رسمياً أن الذئاب تتعرض لإذلال لم يتوقعه أحد.
وشهدت بداية الشوط الثاني أداءً أفضل لروما، فاللاعبون عزموا على تعديل النتيجة مستفيدين من تبديلات عالجت بعض العيوب، حيث خرج أشلي كول وفرانشيسكو توتي، ليكاد جيرفينيو التسجيل في بداية الشوط لولا أن رد القائم الأيسر كرته، وبعدها تألق مانويل نوير مع كرة اليساندرو فلورينزي.
وبقي جيرفينيو اللاعب الأخطر لروما وسط توقف البايرن عن اللعب بنفس الحدة التي كان عليها في الشوط الأول، فسجل الإيفواري من كرة رأسية هدف فريقه الأول في الدقيقة 66، واحتسب الحكم هذا الهدف رغم مطالبة لاعبي البايرن بإلغائه بحجة التسلل.
دخول فرانك ريبيري بديلاً في الشوط الثاني لم يمر من دون ترك أثره، فقد سجل اللاعب الفرنسي هدف فريقه السادس بالدقيقة 78، مستفيداً من تمريرة روبن ليسقطها من فوق الحارس في المرمى، ثم أعلن شاكيري عن نفسه بعد دخوله بديلاً هو الآخر مسجلاً الهدف السابع في الدقيقة 80.
وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 9 نقاط متصدراً المجموعة، في حين تجمد رصيد روما عند 4 نقاط.
وكان مانشستر سيتي الإنجليزي واصل عروضه المتواضعة في البطولة بعدما تعادل مع مضيفه سيسكا موسكو الروسي بهدفين لكل فريق على ملعب "داينمو ستاديون" الخالي من الجماهير تنفيذًا لعقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وأحرز هدفي السيتي سيرجو أجويرو، وجيمس ميلنر في الدقيقتين 29، و38، بينما أحرز هدفي أصحاب الأرض سيدو دومبيا، وناتشو بالدقيقتين 64، و86، ليحصل كل من الفريقين على نقطة وحيدة، رفعت رصيد حامل لقب "البرييمرليج" إلى نقطتين في المركز الثالث، والفريق الروسي بالمركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.
بدوره، فاز بورتو البرتغالي على ضيفه أتلتيك بيلباو الإسباني بهدفين لهدف في المجموعة الثامنة، وسجل هكتور هيرارا، وريكاردو كواريزما هدفي بورتو، في حين سجل جييرمو فرنانديز هييرو هدف بيلباو الوحيد.
وفي المجموعة ذاتها، خسر باتي بورسيوف البيلاروسي أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بسباعية دون مقابل.
وسجل الأهداف أليكس تيكسييرا، ولويس أدريانو (خماسية)، ودوجلاس كوستا. 234
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد