اللجنة التنفيذية لنقابة العمال تجتمع لمناقشة تنفيذ قرار الوحدة العمالية .

اجتماع اللجنة التنفيذية

غزة / سوا / اجتمعت اليوم الاثنين اللجنة التنفيذية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بقطاع غزة لمناقشة تنفيذ قرار الوحدة العمالية الذي صدر عن الرئيس/ محمود عباس الذي طلب فيه الاسراع بوحدة الحركة العمالية ما بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واتحاد عمال فلسطين وباقي الاتحادات الموجودة وذلك لما تشكل هذه الوحدة من اهمية للطبقة العاملة والاتحادات  في هذه المرحلة الخطيرة التي يمر بها شعبنا ومؤسساته الوطنية .

 

هذا وناقشت اللجنة التنفيذية التي تمثل اعلى هيئة بالاتحاد كيفية صياغة وشكل الوحدة وتحديداً أن الاتحاد العام يمر بظروف معقدة فرضها الانقسام على النقابات العمالية حيث أكد الحضور على ضرورة البدء بالعمل ضمن اللجان المشكلة من اجل اتمام الرؤية النقابية العمالية وموقف اتحاد النقابات من الوحدة وكيفية البدء بالعمل ضمن هذه اللجان وصولاً لعقد المؤتمر العام .

 

والجدير ذكره أن بعد اصدار الرئيس قرار بالوحدة العمالية قد تم تشكيل لجنة سياسية عليا للبدء بالتجهيز والترتيب لعقد المؤتمر العام للوحدة العمالية وقد تم الاتفاق على تواصل اللقاءات للجنة التنفيذية وتشكيل اللجان المطلوبة لتقديم رؤية نقابية متفق عليها من الكل النقابي للجان صياغة  الانظمة والدساتير واللوائح المالية والقانونية .

 

واشار المجتمعون على ضرورة الوحدة العمالية وتنفيذ قرار الرئيس بشكل نقابي يتجانس مع متطلبات المرحلة المقبلة وبما يكفل التمثيل النقابي بكافة الهيئات والاطر النقابية .

 

وفي نهاية الاجتماع قام المجتمعون بقراءة الفاتحة على ارواح شهدائنا عامة وشهداء المسجد الاقصى وسجلوا رفضهم وادانتهم لسياسة الاحتلال بالقمع وفرض واقع جديد في الاقصى مؤكدين على ان شعبنا الفلسطيني وعلى مدار العقود السابقة اسقط وافشل كافة المؤامرات الاحتلالية التي تهدف لتهويد القدس وتغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي لعاصمة دولة فلسطين القدس الشريف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد