مؤسسة اعلامية ألمانية تمنح تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا / فرع المانيا جائزتها السنوية

خلال تسلم الجائزة

ألمانيا / سوا /  أقامت مؤسسة "جائزة بوشر ميديا تسوكونفت برايس"حفلها السنوي في مدينة بادن بادن جنوب المانيا تحت رعاية رئيسها السيد بيتر فين واعلنت فيه عن فوز تجمع الاطباء الفلسطينيين في أوربا ،بحضور عدد كبير من الشخصيات الأكاديمية والمثقفين الألمان ومجموعة من صحفيي التلفزيون الألماني SRW 

‎ وفي كلمة الحفل الإفتتاحية قال الصحفي الألماني الشهير د. ميخايل لودرز ان تجمع الأطباء الفلسطينيين في المانيا اثبت نجاحه في العمل الطبي التنموي والذي يعتبر انسانياً بالدرجة الاولى وخصوصاً في استقطاب العديد من ضحايا وجرحى الحروب من الفلسطينيين جلهم من الأطفال و النساء وعلاجهم في المانيا وكذلك انجاز العديد من المشاريع الطبية في فلسطين مثل مشروع تدريب الكادر الطبي في مستشفى المقاصد في القدس الشريف والذي يمول من وزارة التنمية الألمانية والكثير من المشاريع الطبية الاخرى التي تنفذ في الداخل الفلسطيني وفي الشتات. وذكر السيد لودرز ان تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا يعتبر نموذج ناجح اخذ زمام الامور معتمداً على نفسه بنفسه في العمل الطبي وشق طريقه بنجاح مُلفت للنظر وبدرجة عالية من المهنية مركزاً على العمل الطبي بعيداً عن أمواج المناكفات الدولية والاستقطابات السياسية والظروف المعقدة جداً التي تمر بها فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط. 


‎ولهذا ليس مفاجاة ان تمنح جائزة بوشر ميديا تسوكنفت برايس 2017 لمؤسسة مبدعة وفعالة مثل تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا والتي تستحقها بجدارة. هذا واستلم الجائزة نيابة عن التجمع د. أشرف الددا والذي شكر في كلمته العاملين على الجائزة وخص بالشكر لجنة التحكيم برئاسة الدكتور ماردوك بوشر. ووضح الددا ان تجمعه يعتبر هذه الجائزة حدث هام ومنعطف إيجابي في تاريخ التجمع "حديث الولادة" والذي لا تزيد مسيرته النقابية عن عشرة سنوات. ونوه الددا ان تجمعه ينظر الى هذه الجائزة ليس فقط كمجرد تشريف وتكريم كبير وانما كمحفز قوي للتجمع للمزيد من الإنجازات والمشاريع الطبية وكذلك دافع مؤثر للإنفتاح على المجتمعات المدنية والمؤسسات  الحكومية الالمانية والاوروبية التي تقدر وتدعم مثل هذه الإنجازات الطبية التكافلية. وفي نهاية حفل التكريم ألقى د. لودرز محاضرة تطرق فيها الى التحديات الجمة التي يواجهها الشرق الأوسط عارضاً فيها كتابه الجديد بعنوان "التأثير السلبي لسياسة الغرب على الشرق الأوسط" 
"Was westliche Politik im Orient anrichtet "‎والذي صدر مؤخراً عن طريق دار النشر الالمانية تسي ها بيك.


‎و الجدير ذكره ان تجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا يعتبر  من أكبر وأنشط المؤسسات الطبية الفلسطينية العاملة على الساحة الأوروبية وله العديد من النشاطات والفعاليات العلمية والأكاديمية ابرزها المؤتمر العلمي السنوي لفرع التجمع في المانيا والذي عقد هذا العام بمستوى مهني وعلمي عالمي وحضره عدد كبير من الاطباء والعلماء الفلسطينيين والالمان في مدينة دويسلدورف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد