صور:إغلاق مقر "الأونروا" في غزة بأمر من اللجان الشعبية

لاجئون يغلقون مقر الاونروا بغزة

غزة / سوا / أقدم العشرات من اللاجئين الفلسطينيين الغاضبين اليوم الإثنين  على إغلاق مقر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، في مدينة غزة تنديداً باستمرار الحصار وتفاقم أزمة الكهرباء.


وطالب المشاركون الذين اعتصموا أمام البوابة الغربية لمقر "الأونروا" بتحمل الأخيرة مسؤولياتها تجاه اللاجئين في ظل سوء الأحوال الاقتصادية والمعيشية جراء استمرار الحصار الظالم على القطاع.


ودعوا لإيجاد حلول لأزمة الكهرباء، وأن تتخذ خطوات عملية من واقع عملها كمنظمة تتبع للأمم المتحدة، لرفع الحصار على قطاع غزة.


ويأتي هذا الاعتصام تلبية لدعوة وجهتها اللجان الشعبية للاجئين في غزة أمس عبر وسائل الإعلام أنها وابتداءً من يوم الاثنين سيتم إغلاق مقر "الأونروا" من الساعة 10 صباحاً وحتى إشعار آخر.
وكانت اللجان الشعبية للاجئين في غزة قد أغلقت في وقت سابق من الأسبوع الماضي وتحديداً يوم الأربعاء (19-7) مقر "الأونروا" وهددت بتصعيد الاحتجاجات ضد وكالة الغوث.


وأكدت اللجنة أن الفعالية تأتي كأولى الخطوات الاحتجاجية من اللجان الشعبية ضد "الأونروا" في ظل عدم تجاوب وكالة الغوث لمطالبات اللاجئين بإيجاد حلول لأزمة الكهرباء في غزة، وفي ظل تنصل "الأونروا" من مسؤوليتها تجاه دعم أي جهود تعمل على إيجاد حلول، لأزمة الكهرباء، ورفضاً لإجراءات الحصار الظالم على شعبنا، وعدم اتخاذ الوكالة أي خطوات عملية من واقع عملها كمنظمة تتبع للأمم المتحدة.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد