مركز الإعلام المجتمعي يطلق حملة اعلامية بعنوان "ساندها"

خلال لقاء إذاعي

غزة / سوا /  بدأ مركز الإعلام المجتمعي بالتحضير الى حملة اعلامية لتسليط الضوء على مشكلة العنف ضد المرأة وذلك ضمن أنشطة مشروع (ظاهرة العنف ضد المرأة مسؤليتك "ساندها") الممول من مؤسسة هينريش بول الألمانية.


وقالت عندليب عدوان، مديرة مركز الإعلام المجتمعي أن الحملة الاعلامية تهدف للفت انتباه المجتمع حول مشكلة العنف ضد المرأة وعرض اراء الرجال والشباب التي ذكرت خلال  جلسات التوعية حول مشكلة العنف ضد النساء التي عقدها المركز في بعض المؤسسات القاعدية في قطاع غزة ضمن أنشطة المشروع.

 

وأوضحت أن الحملة الإعلامية ستتضمن بث 3 حلقات اذاعية عبر راديو الوان تدور موضوعاتها حول دور الجمعيات الاهلية في تثقيف الشباب والرجال بظاهرة العنف ضد المرأة والحلول التي يمكن إيجادها للتخلص من هذه الظاهرة ،بالإضافة إلى عرض فيلم قصير من انتاج المركز يوثق فيه رأي الرجال والشباب الذين شاركوا في جلسات التوعية حول مشكلة العنف ضد المرأة.

وأشارت عدوان إلى أن المركز سيطلق حملة الكترونية سيتم فيها التغريد على هاشتاج"#ساندها" بمشاركة عدد من الشباب من أصدقاء المركز.

 

واكدتأنمركزالإعلامالمجتمعييسعىمنخلالهذهالحملة الى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث تغيير ومناهضة كافة اشكال العنف الموجهه ضد المرأة، وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعي نحو ايجاد حلول جذريه لها.  

 

والجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي،مؤسسة أهلية مستقلة ، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق وقضايا المواطنين وخصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب والمرأة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد