الحايك : احداث الاقصى تتطلب من الكل الفلسطيني التوحد

علي الحايك

غزة / سوا / اكد علي الحايك رئيس مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال ان احداث المسجد الاقصى والمرحلة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية ومقدساته الإسلامية والمسيحية تتطلب ، من الكل الفلسطيني التوحد ورص الصفوف والالتفاف خلف قيادة فلسطينية موحدة .

واوضح الحايك : إن ‏الاحتلال الإسرائيلي تجاوز الخطوط الحمراء في انتهاكاته وإجراءاته في القدس والمسجد الأقصى تفاجأ بوقوف أبناء الشعب الفلسطيني موحدين ويتصدون بكل ثبات وعزيمة لمشروع التفتيش عبر البوابات.

واكد الحايك ان المصالحة الوطنية والمجتمعية ستساهم بخلق مناخ مستقر لتحسين الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة والضفة الغربية مما يقضي على مشاكل البطالة والفقر وغيرها .

وشدد الحايك على أن هذا التوحد يتطلب ان يمتد الى الوحدة بين الفصائل والقوى والقيادات وإنهاء الانقسام للوقوف بجانب المدافعين عن الأقصى في وجه الاحتلال وسياساته.

كما دعا الحايك حركتي حماس و فتح تحديدا الى نبذ الخلافات بينهم والاتفاق على برنامج وطني كحد ادنى بالاتفاق مع الفصائل لإنقاذ القدس من الهجمة التهويدية وغزة  من الحصار والضفة من المستوطنات والعمل على تحقيق اماني الشعب الفلسطيني باقامته دولته المستقلة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد