الشعبية : كلمة الرئيس يمكن البناء عليها ويجب تشكيل قيادة ميدانية

بيان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

غزة / سوا / دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الأحد، الى البدء الفوري في تشكيل قيادة ميدانية موحدة، لقيادة وتوجيه هذه الهبة الجماهرية نصرة للمسجد الأقصى.

وقالت الشعبية في بيان وصل "سوا" نسخة عنه" أنه يجب العمل الجدي على تعزيز صمود أهلنا ومؤسساتهم الوطنية في مدينة القدس ، وتوفير كل المقومات المادية والمعنوية، التي من شأنها رفع وتيرة التصدي للسياسات والإجراءات الاحتلالية التهويدية والتوسعية في المدينة.

وحول ما جاء في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، قالت الشعبية، أنه يتضمن أفكاراً يمكن البناء عليها نحو تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية باعتبارها الركيزة التي لا غنى عنها الآن في توحيد طاقات شعبنا.

وأضافت، ان أي تباطؤ أو تأخير في التقاط اللحظة الراهنة لتنفيذ اتفاقات المصالحة بآليات وطنية سيضع حركتي فتح و حماس أمام مسؤولية تاريخية ووطنية كبيرة.

وطالبت في بيانها السلطة الفلسطينية تنفيذ قرارات المجلس المركزي واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بشأن العلاقة الأمنية والاقتصادية وغيرها مع العدو، وصولاً إلى القطع الكامل مع نهج التسوية وما ترتب عنه من اتفاقات.

وأشار البيان الى أن الاحتلال استفاد من حالة الصراع العربي وانشغاله في قضاياه الداخلية، من أجل تمرير مخطط يهدف الى التقسيم الزماني والمكاني للقدس والمسجد الأقصى وفرض سيادته عليه.

ونوه الى أن المجتمع الدولي ومؤسساته  عاجزة عن الاحتلال الاسرائيلي بالقرارات والقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تُجرّم إجراءاته تجاه الشعب الفلسطيني.

وفي ختام البيان تقدمت الشعبية بالتحية للشهداء والجرحى في مدينة القدس، داعية لاستثمار الهبة الجماهيرية والعمل على دعمها من كافة القوى والفصائل الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد