بالتعاون مع اليونيسيف.. الصحة تستحدث جهازاً متطوراً للحفاظ على جودة التطعيمات

وزارة الصحة

غزة / سوا / ضمن خطتها الحفاظ على انجازاتها في مختلف المجالات، استحدثت وزارة الصحة وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"  جهازا متطوراً بهدف الحفاظ على جودة التطعيمات الخاصة بالأطفال في قطاع غزة، خصوصاً في ظل ما يشهده القطاع المحاصر من أزمات على صعيد انقطاع الكهرباء ونقص الوقود.


وقال مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة د. مجدي ظهير خلال لقاء معه اليوم الأحد، إن من شأن الجهاز الجديد قياس درجات الحرارة داخل ثلاجات التطعيمات، إلى جانب ارسال انذارات مبكرة عبر الرسائل القصيرة على الهواتف المحمولة للطواقم الفنية المختصة، في حال وجود أي تغير في درجات الحرارة في الثلاجات.


وبين أن وزارته معنية من خلال استحداث الجهاز وبالتعاون مع شركائها للحفاظ على ديمومة واستمرار التطعيمات بما يساهم في الحفاظ على الانجاز الوطني الخاص بالتخلص من العديد من الأمراض التي كانت منتشرة بين الأطفال خلال الحقب الماضية.


وأثنى د. ظهير على الدعم السخي الذي قدمته منظمة اليونيسيف في احضار الجهاز، إلى جانب الدعم المستمر لبرنامج  التطعيمات في فلسطين.


ويذكر أن نسبة التطعيمات في قطاع غزة تعتبر الأفضل على مستوى العالم حيث قاربت نسبة تطعيم الأطفال في القطاع الـ 100%، كما نجحت الوزارة ومن خلال برامج التطعيمات الى استئصال العديد من الأمراض من بينها شلل الاطفال و مرض الجدري الحبيبي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد