الرابطة الاسلامية تختتم مهرجانات تكريم طلبة الثانوية العامة في  محافظات القطاع

none

غزة / سوا /  فرحة غامرة رسمتها الرابطة الاسلامية على وجوه الطلبة المتفوقين في   الثانوية العامة وذويهم بالمهرجانات التي نظمتها في محافظات القطاع , حيث اختتمت مهرجانات التكريم والتي تحمل اسم " نجاحكم تفوق وبناء " في محافظة رفح وبحضور القيادي جميل يوسف والقيادي عضو المكتب السياسي الشيخ نافذ عزام والقيادي احمد المدلل ومسؤول الرابطة أ. منذر عزام وقيادة الرابطة برفح وسط عدد كبير من عوائل الطلبة  المتفوقين والوجهاء والمخاتير ومديريات التربية والتعليم في كل محافظة .

وهنأ القيادي جميل يوسف في كلمته بمهرجان رفح الطلبة الناجحين في الثانوية العامة كما بارك لهم تفوقهم المميز ومهنأ عوائلهم وذويهم على فرحتهم الكبيرة بتفوق ابناءهم, داعيا كافة الطلبة الى المزيد من الجد والاجتهاد كي يصلو الى المراتب العليا ولخدمة ذويهم وشعبهم ووطنهم.

وأكد يوسف على ضرورة التمسك بالعلم والتعليم سيرا على نهج الشهيد فتحي الشقاقي ووصيته المثقف اول من يقاوم واخر من ينكسر, مشيرا الى ان انتفاضة القدس تركزت حول الشباب المثقف والشباب الثائر وهو من سيحمي القدس والاقصى من جرائم الاحتلال.

وفي كلمة للقيادي الشيخ نافذ عزام في مهرجان اقليم الشمال هنأ الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة وبارك لهم جهدهم الكبير وما بذلوه من اجل الحصول على الدرجات العالية , مبيننا انه من واجبنا ان نشارك الطلبة فرحتهم لان الاسلام يحث على الاجتهاد والمثابرة والنجاح .

واشار عزام الى  ان العلم والعزيمة هي حضارة الامم وان المثقفين هم من يبنوا أوطانهم ويدافع عن ثقافه شعوبهم واعادة التوازن الى تاريخ المسيرة الوطنية وان نتصدر المشهد العالمي من خلال فعل وسلوك وتطبيق نموذج يجبر الاخرين على احترامنا وتقديرنا والاعتراف بحقوقنا.

واضاف عزام ان مرحلة الثانوية هي نقطة فاصلة بين مرحلتين من مراحل الحياه وهم يتقدمون نحو مرحلة جديدة يجب ان يحسبوا خطواتهم  فيها جيدا وان يسعوا الى تكريس الخير وان يقدموا ينفع شعبهم ووطنهم  .

ومن جهته  بارك الاستاذ منذر عزام هذا الجهد الكبير بإقامة المهرجان السادس عشر على التوالي لتكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة والذي كان يعنوان نجاحكم تفوق وبناء, مبينا ان طلبة الثانوية العامة يستحقوا منا كل التقدير لجهدهم ولتميزهم الكبير رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.

واشار عزام الى ان الرابطة حرصت على ان تكون السباقة في تكريم الطلبة المتفوقين لجهدهم وتفوقهم من جه ومن جهة اخرى لتشجيعهم على مواصلة هذا التميز والابداع في حياتهم الجامعية, فالوطن بحاجة الى عقولهم النيرة.

وقال عزام" نخوض مع أعدائنا معركة عقول وتكريم الطلبة واجب وطني فظلا عن كونه واجب ديني واخلافي, داعيا جميع المؤسسات والقوى والفصائل رعاية ودعم شريحة الطلاب لاستكمال مسيرتهم التعليمية

وتخللت المهرجانات فقرات إنشاديه شيقة والكلمات وفرقة دبكة للتراث الشعبي وتكريم مدراء التربية والتعليم والشخصيات الاعتبارية وتكريم الاف الطلبة المتفوقين بتوزيع هدايا قيمة لهم.

الجدير ذكره ان الرابطة كرمت الطلبة المتفوقين في المراحل الاساسية والاعدادية والثانوية كما كرمت 3000 طالب وطالبة من المتفوقين في كافة محافظات القطاع بإقامة مهرجانات كل على حدة وسط مشاركة واسعة من قبل عوائل المتفوقين والشخصيات الاعتبارية .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد