عواد: رئيس الوزراء يعتمد المسمى الوظيفي لفنيي البيوتكنولوجي

وزارة الصحة / أرشيف

رام الله / سوا /  أعلنت وزارة الصحة اعتماد رئيس الوزراء رامي الحمد الله للمسمى الوظيفي لفنيي البيوتكنولوجي، بحيث يتم استيعاب وتوظيف عدد محدود من الخرجين بهذا التخصص سنويا في وزارة الصحة.

وقال وزير الصحة جواد عواد في بيان صحفي أوردته وكالة "وفا"، اليوم الأحد" إن الحمد الله قام مشكورا بالاستجابة الفورية، وأصدر تعليماته لوزارة الصحة باعتماد مسمى (فني بيوتكنولوجي) للتوظيف في الوزارة حسب الاصول، أسوة ببقية المهن، والتخصصات الطبية، والصحية.

 

وأضاف عواد "ستصدر الوزارة مزاولة مهنة بمسمى وظيفي خاص (فني بيوتكنولوجي)، وستقوم بعمل جميع الاجراءات الادارية الخاصة بذلك، ضمن النظام المتبع"، مشيرا إلى أن العمل جار لاستيعاب عدد محدود من الخرجين بهذا التخصص سنويا، كما ستقوم الادارة العامة للتعليم الصحي للتواصل مع الجامعات الفلسطينية بهذا الخصوص".

 

وكانت جمعية "علوم التقانة الحيوية" قد عقدت اجتماعا مع لجنة مختصة برئاسة القائم بأعمال رئيس ديوان رئيس الوزارء سائد كوني، حيث توجه وزير الصحة عقب ذلك بطلب اعتماد هذا التخصص للتوظيف، الامر الذي استجاب له رئيس الوزراء، واصدر تعليماته بضرورة التنفيذ فورا، حيث من المتوقع أن يخدم هذا القرار أكثر من 3 الاف خريج من هذا التخصص.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد