فيديو وصور: شهيد وعشرات الإصابات بمواجهات القدس

جانب من المواجهات

القدس / سوا/ استشهد مواطن فلسطيني متأثرا بجراحه برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة العيزرية شمال مدينة القدس، فيما أصيب 57 آخرين خلال المواجهات التي اندلعت في مختلف أنحاء المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب يوسف كاشور (24عاما) بعد أن نقل للعلاج في مجمع فلسطين الطبي ب رام الله .

الشهيد يوسف كاشور

وكان الشهيد قد أصيب بجروح خطرة بصدره، في وقت سابق من مساء اليوم، في بلدة العيزرية، نقل إثرها إلى مستشفى أريحا الحكومي ومن ثم جرى تحويله لمجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لخطورة حالته، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.

بدورها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها تعاملت مع ٥٧ اصابة في القدس وأغلبها مطاط وقنابل صوت ، نقل ١٢ اصابة منهم الى المستشفيات.

في غضون ذلك، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، على المقدسيين عند باب الأسباط قبالة بوابات الأقصى، بعد تأديتهم صلاة المغرب؛ مما أدى إلى وقوع عدة إصابات فضلا عن اعتقال آخرين.

كما أصيب أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء اليوم ، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة " في بلدة كفر قدوم بمحافظة قلقيلية بالضفة الغربية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

إضافة إلى ذلك، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا بين القدس ورام الله، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي بكثافة على المتظاهرين.

وفي قرية الطور مكان سكن الشهيد محمد أبو غنام اندلعت مواجهات متفرقة منذ ساعات الصباح بين قوات الاحتلال والشبان.

وكذلك اندلعت مواجهات في قرية أبو ديس بين قوات الاحتلال والشبان في محيط جامعة القدس، واستخدمت قوات الاحتلال اعيرة مطاطية وقنابل الغاز والصوت لتفريق الشبان.

وعقب انتهاء صلاة العصر، قبالة بابي الأسباط والمجلس عند المسجد الأقصى، شرعت قوات الاحتلال بمنع الشبان والمعتصمين بإبعادهم عن باب الأسباط ومنع التجمهر، وقبيل أذان المغرب قمعتهم وأبعدتهم عن القدس القديمة.

 

يذكر أن مجموعة من الشبان قاموا بنصب خيمة بعد صلاة الظهر في منطقة باب الأسباط، وعلى إثر لك احتجزت قوات الاحتلال أحد الشبان واعتدت على آخر وطالبتهم بإزالة الخيمة.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد