مركز الإعلام المجتمعي يختتم دورة تدريبية حول حقوق الإنسان والطفل

دورة تدريبية

غزة / سوا /  اختتم مركز الإعلام المجتمعي اليوم الخميس دورة تدريبية في مجال "حقوق الإنسان والطفل" الذي نفذه بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بمشاركة  25 من خريجي/ات جامعات مختلفة في قطاع غزة.

وقد تناولت الدورة التدريبية عدد من الموضوعات الهامة مثل:  مفاهيم حقوق الإنسان، الشرعية الدولية لحقوق الإنسان، الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، البروتوكولان الاختياريان الملحقان باتفاقية حقوق الطفل، آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل، آليات تنفيذ الاتفاقية الدولية الخاصة بحقوق الطفل.

حيث استمرت الدورة التدريبية 4 أيام بواقع 5 ساعات تدريبية لكل يوم، أشرف خلالها الأستاذ بسام الأقرع مدير وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان علي إدارة الجلسات التدريبية، بالتعاون مع طاقم من مدربي المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أ.محمد عطالله، أ.محمد غنام المحاميان في الوحدة القانونية في المركز.

وتحدثت خلود السوالمة، مديرة المشاريع في المركز عن استعداد المؤسسة الدائم لدعم مثل هذه التدريبات لتوعية الشباب خريجي/ات الجامعات والإعلاميين/ات خاصة بحقوق الإنسان من أجل تمكينهم من توظيفها في نشر ثقافة احترام حقوق الإنسان لمجتمعاتهم. 

وقد تخلل التدريب العديد من الأنشطة العملية الخاصة بكيفية رصد الانتهاكات التي تمس حقوق الإنسان والطفل في قطاع غزة، حيث تم تنفيذ مجموعات عمل لمناقشة الانتهاكات الخاصة بحقوق الطفل في قطاع غزة و آليات توثيقها.


ومن جانبهم أكد جميع المشاركين/ات في التدريب أن موضوعات التدريب مفيدة ومميزة، وستنعكس نتائجها على طريقة عملهم في المستقبل، وشددوا على ضرورة الاستمرار في تنفيذ دورات في مجال حقوق الإنسان لرفع الوعي لديهم بأهمية حقوق الإنسان.وفي نهاية التدريب، تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.

الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق وقضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة و الطفل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد