ملتقى إعلاميات الجنوب يطلق المبادرة الإعلامية من أجل الشفافية وضد الفساد

none

رفح / سوا /  اعلنت جمعية ملتقى إعلاميات عن انطلاق المبادرة الإعلامية من أجل الشفافية وضد الفساد بمشاركة إعلاميين/ات ومؤثرين ونشطاء اعلام اجتماعي. والذي ينفذه بالشراكة مع برنامج الشراكة والتعاون بين أمان وملتقى اعلاميات الجنوب ينفذ بتمويل من حكومات النرويج وهولندا ولكسمبورغ والذي  تنفذه في المحافظات الجنوبية.

وأشارت ليلى المدلل مديرة ملتقى إعلاميات الجنوب بأن المبادرة  تهدف إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في الكشف عن الفساد، والرقابة والمساءلة المرتبطة بمنع الفساد في المؤسسات الرسمية والغير رسمية لإحداث تغيير في البيئة المرتبطة بتوزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة .

 

ونوهت بأن المبادرة  ستعمل على بناء قدرات 30 إعلامي /ات ونشطاء إعلام اجتماعي يأتي ذلك من خلال تنفيذ أنشطة متعددة منها: دورة تدريبية مكثفة حول نظام مكافحة الفساد الوطني، ودليل منع الفساد في المساعدات الإنسانية، وأدوات المساءلة المجتمعية الإعلامية" التحقيقات الاستقصائية".

 

وأضافت: "أن المبادرة سيتخللها مخيم إعلامي شبابي هو الأول من نوعه في مدينة رفح، وسيستضيف المخيم شخصيات لها علاقة بالمساءلة المجتمعية ومكافحة الفساد بالإضافة إلى أنشطة شبابية إعلامية متنوعة تتناول قضايا تتعلق بالمساءلة المجتمعية ومكافحة الفساد.


 
كما تتضمن المبادرة حملات ضغط ومناصرة عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، وجلسات مساءلة مع الجهات المعنية تتناول قضايا مرتبطة بموضع المساعدات الإنسانية، ومكافحة الفساد الوطني، والمساءلة المجتمعية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد