الاحتلال يعتقل 13 مواطنا بالضفة خلال حملة مداهمات ليلية

قوات الاحتلال/ توضيحية

رام الله / سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة وفجر اليوم 13 فلسطينيا خلال حملة مداهمات في أنحاء متفرقة من محافظات الضفة الغربية.

ففي نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان، خلال اقتحامها قرية سالم شرقا، واعتقلت الشابين أحمد عنتر حمدان، وفادي غسان جبارة، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

كما اعتقلت الشاب معاذ محمود دقة (19 عاما)، من سكان مدينة رام الله، أثناء مروره على حاجز طيار قرب مستوطنة "يتسهار"، المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس.

أما في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 3 مواطنين، بينهم فتىوداهمت عدة منازل بالمدينة، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل البلدات، والقرى.

وأكدت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال داهمت المدينة، واعتقلت الشابين سليم الرجبي، ومحمد هاشم الرجبي، وفتشت عدة منازل، بينها: منزل الشهيد رأفت الحرباوي.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر، واعتقلت الفتى كريم ابراهيم ابو مارية (17 عاما)، ونقلته في جيب عسكري إلى مستوطنة "كرمي تسور" جنوبا ،وفتشت منزل المواطن داوود محمود قاسم ابو دية، بمنطقة صافا، والقريبة من تجمع مستوطنات "غوش عصيون" شمال بيت أمر.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل البلدات، والقرى، وفتشت المركبات، ودققت في هويات المواطنين، وأغلقت مدخل بيت عينون، من كلا الاتجاهين، في أعقاب استشهاد   الشاب رأفت نظمي حرباوي (29 عاما) من مدينة الخليل، برصاص الاحتلال.

ومرورا إلى رام الله، فقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من قريتي النبي صالح، ودير غسانة، شمال غرب المحافظة.

وذكرت وكالة (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عنان ناجي التميمي( 21 عاما)، وعمر صالح أيوب( 31 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما في النبي صالح، والاعتداء على المتواجدين.

كما داهمت تلك القوات منزل المواطن محمود التميمي، واعتدت على ساكنيه، ما استدعى نقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجد عبد الباسط الشعيبي (23 عاما)، من قرية دير غسانة، بعد اقتحام منزل ذويه، والاعتداء عليهم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنين، من جنين، أحدهما أسير محرر، وذلك على حاجز عسكري.    

وذكرت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسامة ناصر صلاح (21 عاما)، وهو شقيق الشهيد سعد، الذي استشهد قبل أيام في جنين، والأسير المحرر محمد عبد الغني نصيف السوقي (33عاما)، وذلك أثناء مرورهما على حاجز عسكري مفاجئ، على طريق نابلس - رام الله .

وفي بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنين اثنين، من بيت لحم.

وأفادت وكالة (وفا) بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين خليل محمد الشيخ (20 عاما) من قرية مراح رباح جنوبا، وناصر محمد صباح (48 عاما) من بلدة تقوع شرقا، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في ساعات متأخرة، من مساء أمس، الشاب محمد ابراهيم زواهرة (27 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، على حاجز زعترة جنوب نابلس، أثناء عودته إلى بيت لحم، وذلك خلال عمله على مركبة عمومية لنقل الركاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد