عدد من موظفي غزة يمنعون الحساينة من مغادرة مقر مجلس الوزراء

65-TRIAL- غزة / سوا /  منع عدد من موظفي حكومة غزة السابقة وزير الاشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة من مغادرة مقر مجلس الوزراء الجديد بمدينة غزة.
وقال شهود عيان لوكالة (سوا) ان عدد من الموظفين منعوا الحساينة من مغادرة منزل الرئيس عباس الذى تحول الى مقر لمجلس الوزراء بغزة احتجاجا على عدم صرف رواتبهم حتى اللحظة.
و نفذت نقابة الموظفين في قطاع غزة، الثلاثاء، إضراباً جزئياً عن العمل في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات والمدارس الحكومية، احتجاجاً على استمرار عدم صرف الرواتب.
وقالت النقابة في تصريح صحفي، إن الإضراب سيمهد لخطوات احتجاجية تصاعدية في الفترة المقبلة في ظل استمرار حرمان الموظفين من حقوقهم وفي مقدمتها اعتبارهم موظفين رسميين ضمن نظام القانون الأساسي، لهم حقوق وعليهم واجبات.
وغادر طلبة المدارس الحكومية بعد الحصة الثالثة في كافة المدارس الحكومية، عائدين إلى منازلهم، بعيدمغادرة المعلمين.
وأشارت النقابة إلى أنه سيتم غداً تنفيذ إضراب شامل في كافة الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية، قائلةً إنها ستبقى وفية من أجل حقوق ومطالب الموظفين.
ودعت إلى الاحتشاد والاعتصام والتواجد أمام مقر مجلس الوزراء، المنعقد في كل من الضفة وغزة، موضحةً أن الاعتصام يأتي بالتزامن مع بدء إضراب جزئي في كافة الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية، وهو خطوة مهمة لتحقيق المطالب المشروعة.
وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله قال خلال زيارته لقطاع غزة قبل اكثر من أسبوع إن حكومة الوفاق الوطني توصلت إلى اتفاق مع دولة قطر وبتنسيق مع الأمم المتحدة لتأمين صرف دفعة مالية قبل نهاية الشهر الحالي لعدد من الموظفين المدنيين في قطاع غزة، الذين تم تعيينهم بعد العام 2007
58
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد