نائب فلسطيني يدعو لرقابة شعبية على إعمار غزة

4-TRIAL- رام الله / سوا / طالب النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة المواطنين في قطاع غزة بممارسة الرقابة الشعبية على عملية إعادة الإعمار.
وقال خريشة في لقاء مع صحيفة البرلمان الصادرة عن المجلس التشريعي "الرئيس وحكومته مرتاحين في غياب المجلس التشريعي الذي يعتبر المؤسسة الوحيدة القادرة على المساءلة والمراقبة والمتابعة".
وأضاف أنه "في غزة عندما تبدأ عملية الاعمار بشكل حقيقي الأصل أن يكون هناك مراقبة ومحاسبة، وهذا الدور يجب أن يقوم به المجلس التشريعي، لذلك هم لا يريدون للمجلس التشريعي أن يفعل."
واعتبر أن كل الحديث الذي يدور الآن عن المجلس التشريعي هو حديث فوضى، فقد قالوا إنه بعد حكومة التوافق سينعقد، ولم ينعقد، مضيفا "أؤكد أن الكثيرين معنيون بعدم انعقاد المجلس التشريعي، لأن وجود هذا المجلس يعني رقابة مشددة على عمل الحكومة ومحاسبة الكثيرين، ويعني كبح جماح كل المتطاولين في الساحة سواء الفاشلين أو المفسدين".
وحذر خريشة من أن أية مماطلة في عملية إعادة الإعمار سيقابلها حالة غضب شعبي واسعة، مؤكدا أن من أهداف مؤتمر الاعمار تثبيت سلطة الرئيس محمود عباس في قطاع غزة والعمل على استئناف مفاوضات السلطة مع الاحتلال. 0
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد